إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سالم صليم.....وحقيقة الاعتراض؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    عذرا للعوده ولكن ما ذا افعل اذا كان النقاش هنا مدهش لسبب بسيط وهو قوة الحجه وجمال العبارات لمن يديرونهذا النقاش سواء الاخ سالم او المهره او الاخ العزيز شفق

    المهره:

    (لما نزل القران على سبعة احرف وله عشر من القراءات؟؟؟؟؟ هذه قضيه اخرى اناقشك بها فيما بعد
    ان ابديت استعدادك... ولاهنت...)

    الزميله الغاليه المهره:
    انا على استعداد لمحاورتك اذا ثبت اختلافنا حول نقطه معينه لسببين: المشاركه الفاعله في حوارت المنتدى الادبي ودعم استفادة الاعضاء هنا والثانى اقتناعى الكامل بعد تتبع ردودك بعمق ثقافتك وجمال اسلوبك ووضوحه مما يجعلك محاورة متفوقه وللامانه يوما بعد يوم تتعزز قناعاتنا بتفوق اخواتنا ادبيا ورقى اسالبيهن الحواريه.

    سالم صليم:

    من شروط المحكم ان تتفق عليه كل الاطراف ليكون حكمه ملزما ... الاخ شفق يبدوا انه غير مقتنع من الآن ما قد لايلزمه بالحكم ... هل تجد صعوبه في البحث عن من يرضى به العزيز شفق ... الا شفق لاحد يزعله ...

    شفق العتيبي:

    (اللغه العربيه الى الجحيم و الادب الى الجحيم و لكن لهجتنا لا لا لا يا ابن صليم.)

    اللغه العربيه الى الجحيم .... الادب الى الجحيم ...معقوله !! اسمح لي ان لا اوافقك في هذا التصريح الانفعالي .. شفق انت من جدك .. ارجوا منك التوضيح ... لغه الضاد زز لغة القرآن الى الجحيم ... هذا منحى خطير يجب الاعتذار عنه .. اطلب منك الرجوع عن رايك لسبب بسيط ..... انى اجلك واحترمك وانت تتربع على قائمة المحاورين الانقياء هنا ...

    اخوكم
    داهم العصيمي
    [align=right]يالله اني طالبك حسن الصنيع
    والقدا بالدين والدنيا جميع

    والخوي الالمعي ابن الرجال
    نبذل المعروف فيه ولايضيع

    dahemutaibi@hotmail.com[/align]

    تعليق


    • #32
      مرحبا بالاخ داهم العصيمي


      انا عندما اقول الى الجحيم ليس كما قرأته انت اعنيه انا. انا كنت اقصد اترك اللغه العربيه على جنب و اترك الادب الى جنب ايضاً. لسبب بسيط وهو انني قد اكون جاهلاً بها على حد توقعك اخي سالم. ( الكلام كان موجهاً للاخ سالم) و قلت له لكن لهجاتنا لا اظنني جاهلاً بها.

      لانه عارضني في قواعد عربيه و ادبيه في نقاش سابق و قواعد لا تقبل النقاش حولها. و لذا انا قلت في هذا الرد اجعل العربيه و الادب على جنب او الى الجحيم او في الهاويه فلن اناقشك عنها , و لكن الآن اناقشك عن لهجاتنا العاميه . التي نحن نعرفها و نتقنها و نقولها.


      هذا كان قصدي فيما كتبت. ارجو ان تكون قد اتضحت الرؤيه و ان لا تجرفك سرعتك في القراءه الى ا بعد من ما كنت اعني .


      تحياتي لك


      اخوك

      شفق

      تعليق


      • #33
        (هذا كان قصدي فيما كتبت. ارجو ان تكون قد اتضحت الرؤيه و ان لا تجرفك سرعتك في القراءه الى ا بعد من ما كنت اعني)

        الغالي والاديب شفق:

        لم اكن مسرعا عند قراءة ردك كما قلت ولم انجرف لابعد مما يفهم كل من قرأ ما سطرته هنا ... اتقبل بكل اريحيه ما قلت وان غلفه التعليل وباطنه الاعتذار .. اقول اتقبل ما قلت ايها النقى ولتعلم بان نقاءك يجعلك تتربع على قمة الحوار هنا

        دمت لي ولمحبيك ايها المحاور الفذ

        اخوك
        داهم العصيمي
        [align=right]يالله اني طالبك حسن الصنيع
        والقدا بالدين والدنيا جميع

        والخوي الالمعي ابن الرجال
        نبذل المعروف فيه ولايضيع

        dahemutaibi@hotmail.com[/align]

        تعليق


        • #34
          المهرة

          عن اذنك مداخلة مع شفق

          - في هذا الموضوع بالذات الذي فتح باب النقاش فيه من قبل المهرة وكان دواعي فتحه اعتراضي على مفردة ( المريا ) والذي يدل على رغبتها في النقاش المثمر وثقتها بنفسها واعتدادها بما تكتب , أقول في هذا الموضوع توصلت أنا وهي الى نتيجة نهائية وهذا شيء غير مسبوق في المنتدى الأدبي أن يصل طرفان الى نقطة يتفقان عليها وهي أننا رضينا بحكم محمد بن حوقان كونه شاعر عرضة ومن أبناء الجنوب ومن المؤكد أنه ملم بأغلب لهجات الحنوب .

          ولكن لاحظت اعتراض شفق مع أنه لا ناقة له ولا جمل ولا حق له بالاعتراض ما دام أن طرفي القضية قد اتفقا على مرجعية بن حوقان .

          ولتوضيح أسباب اعتراض شفق أضع بين أيدي الجميع هذه النقاط :

          - أولا : المتتبع لمداخلات شفق على أغلب المواضيع هنا يلحظ اسلوب التعالي وتهميش الآخرين والسخرية منهم واليكم بعض المقاطع من مداخلاته على هذا الموضوع وموضوع عندل وهما أحدث موضوعين شارك فيهما شفق :

          ( و من هنا فانا اقول اذا كان الاولين على خطأ و الدكتور سعد الصويان على خطأ و ابي حمزه العامري على خطأ , فلتكن عندل هي الصائبه الوحيده . و اذا كان المنطق يذوب امام العناد فلا علم بالمنطق ما ترسّب العناد في الرأس .!!!

          ( نهجهم و يبقى الصواب عند عندل و سالم بن صليم. فقط ما عليكم سوى تأليف الكتب و نشر الرسائل الادبيه و عمل المحاضرات و بعد ان تقومان بتوثيقها فسوف نتعلم منكم و نأخذ بآرائكم !!!!

          ( هل اترك الماضي و اترك العلم و اترك المنطق و اترك الثقافه و اترك العالَم العالِم و اترك التراث و اترك كل شئ من اجل ان أؤيد رأي السيده عندل. اترك الحق و العدل و الاستقامه حتى اتبع عرجة عندل؟ !!!!

          ( اتركي الفصحى مالك و مالها و تعالي الى الشعبي و وريني شطارتك. انا اموت و اعرف كيف بتفسرينها هالمره؟ وش العلم الجديد اللي راح تظهرين علينا فيه الحين.!!!

          ( و اعلم من ا لآن و قبل ان يأتي اخونا ابن حوقان باننا لن نقبل برأيه مهما كان رأيه. فاقصر عليه العنوه طال عمرك و قل له بان لا يأتي. و لكن اذا اردتها بالعناد فانا اول المعاندين و اذا اردتها بالمكابره في الرأي فانا اول المكابرين. وان اردتها بالمنطق فان اول من يقول به و يعمل به. دائماً وانت معارض لاي رأي . اول حزب معارض من شخص واحد اراه في حياتي هو سالم بن صليم. لو ان معك مجموعه لقلنا مجموعة حزب المعارضه. لكن المعارض شخص واحد ؟ مصيبه....!!!!

          ( قلنا في موضوع عندل ما عليه ممكن نضع لك العذر مع انك خالفت قواعد اللغه والادب فيها بحكم قلة قرائاتك و مطالعاتك و دراساتك و بحثك في كتب اللغه العربيه و تاريخ الادب العربي. و لكن ان تأتي المشكله على لهجاتنا و كلماتنا التي ننطقها فلا و الف لا. اللغه العربيه الى الجحيم و الادب الى الجحيم و لكن لهجتنا لا لا لا يا ابن صليم.!!!!

          - هذه أمثلة على أسلوبه في الحوار 00 سخرية 00 تعالي 00 مكابرة 00 ازدراء لآراء الآخرين 00 لماذا ؟ الله أعلم .

          - أشير الى نقطةأخرى أظن أن لها علاقة بالموضوع وهي أن شفق هنا يختلف عن شفق في المرقاب فهناك شفق مشارك فعال يرد على قصائد الأعضاء ومواضيعهم بكل اجتهاد أما هنا فهو لا يرد على قصائد أحد كل ما يفعله اثارة الغبار في منتدى الأدبي واستعراض العضلات !!! لماذا شفق هنا يختلف عن شفق هناك اذا عرفتم السبب ستعرفون سبب محاولاته المستميته لجعل نقاشاتنا هنا تدور في دائرة مغلقة وأكبر دليل رفضه لتحكيم بن حوقان مع أنه لا يملك حق الرفض ولكن لعلمه أننا سنتوصل الى نقطة اتفاق سواء لصالحي أو لصالح المهرة أراد تعكير الأجواء في النداوي وهذا اسلوب مكشوف ولا يحتاج لذكاء .

          لم أشأ في يوم من الأيام أن أكون في مواجهة مع شفق أو غيره فأنا من أحرص الناس على ابقاء روابط الألفة بيننا ولكن طفح الكيل ولم يجعل شفق أمامي خيار آخر

          تحياتي للجميع .

          تعليق


          • #35
            مرحبا ابو سند تراحيب المطر,


            وش دخل المرقاب الحين في موضوعنا؟

            المرقاب لوحده و النداوي لوحده.

            و انا لست عضو في هذين المنتديين فقط هناك عشرات المنتديات انا فيها. اذهب اليها و انظر الى مداخلاتي هناك.

            و انا طال عمرك نداوي قبل اصير في المرقاب. و النداوي هو منتداي الاول و الرئيسي و باقي المنتديات لمجرد المشاركه فقط.

            و بعدين 30% من اعضاء النداوي كلهم في المرقاب. ما لقيت الا انا المسيكين الفقــيّــــر. هذا عكاشه مقربع الدنيا هنا و هو في المرقاب<<<<< ورّطه , و بعدين ليش اخترت المرقاب بالذات, ابي افهم


            تدري وش يعجبني فيك يا ابو سند, اللي يعجبني فيك انك اذا زعلت انفجرت و جيت من اقصاك و كشفت المستور و جبت العيد, قلت لك كم مره خل قلبك بارد طال عمرك و خل امرك من سعه و الدنيا سهود و العمر مدي و الدعوى كلها سهالات طال عمرك, و عليك بطولة البال و سعة الخاطر و اللي ما تحصله اليوم تحصله بكره. و خلك على اعصابك و قلبك على كراسيه

            و انا رفضت رأي ابن حوقان ليس تقليلاً من شأنه و هذا واضح في ردي السابق و لكنك اتيت برأس الظبي و تركت الظبي كله. رفضي لحضور ابن حوقان هو رد على رفضك لآرائنا كلها. فانت لم تؤمن برأيي و لا برأي سعيد الحمالي و لا برأي الغيث و لا برأي داهم و لا باغنية محمد عبده و لا بقصيدة خالد الفيصل و لا ببدر بن عبدالمحسن , كل هؤلاء لم ترض بهم. و تريد ان ترض برأي شخص واحد. و انا رضيت بهم جميعهم و ارفض رأي شخص واحد. و هذا هو عين العقل يا ابو سند. و السبب الآخر و المهم هو ان ابن حوقان ليس مسئولاً عن لهجاتنا, واذا كان هو لا ينطق بمثل تلك العبارات فنحن ننطقها. فكيف تسلط رأي شخص على لهجة قبيله بل قبائل عده؟
            و بعدين نحن نقول مثل هذه الكلمات وانت لا تقولها , فلماذا تريد ان تمحيها من الوجود يا طويل العمر.

            انتم تقولون عبارات نحن لا نقولها فهل من المعقول ان نعيبها ؟

            و هذه مجرد امثله:

            اهل الجنوب عامه يقولون في صيغة التأنيث وش حالش وش لونش, ما قلنا انها خطأ.
            و نحن نقول وش حالتس و ش لونتس, و لا احد يعيبها
            الهواجر يقولن وش حالس وش لونس (بالسين الواضحه), ولا احد يعيبهم.

            كما ان هناك نقطه اريد ان ابينها و هي ان اي شئ عند القبائل و غير القبائل حتى يصغّر اما للتحبيب او للتحقير.

            شفق تصغيره شويفق او شفــــــيـــــــّــــــق
            سالم تصغيره سويلم او سلـــــــيّـــــــــم
            سياره تصغيرها سويويره
            هجره تصغيرها هجيره او هجاره مع ترقيق الراء
            شاه تصغيرها شويهه
            بيت تصغيره بويت
            ورقه تصغيرها وريقه
            مرايه تصغيرها مريّه او مريّا
            شهاده تصغيرها شهيده ( مثل مرايه )

            و هكذا طال عمرك

            فالبدو اللي تعجز اللغه العربيه عن تصغيره هم يصغرونه طال عمرك. كل شئ يصغّر عند الباديه و قس على ذلك كل شئ الا الله سبحانه وتعالى فهم لا يصغرونه و ما دونه يصغرونه , حتى المصحف يقولون عليه مصيحف و الشيخ يقولون عنه شويخ. الله يبلاهم عشان كذا انا اقول بلاش من ابن حوقان و جيته, طيعني بس و خل عنك

            هذه لهجات قبائل يا ابو سند المفروض ان اي شخص يتقبلها و ليس لانه لم يفهما يخطأها. مصيبه كبيره يا ابو سند

            انت سهلها و هي تتسهل من كيفها, بس اهم شئ خل بالك وسيع و اترك عنك السرعه و الدربكه.

            عسى الله يسلمك بس و يخليك لي يا ابو سند.


            تحيات و اشواقي و تقديري و حبي الكبير

            اخوك

            شفق
            التعديل الأخير تم بواسطة شفق; الساعة 13-09-2002, 05:38 AM.

            تعليق


            • #36
              [c] شفق كلامك عين العقل وفعلا طريقة سالم بن صليم غريبه وتسنه يبي يثبت

              انه افهم واعرف واحد والباقين مايفهمون 00 هذي بحد ذاتها مشكله عوويصه

              مع ان ما احد قال له انك ماتفهم ولا احد شكك في ادبه وثقافته ومعرفته 0

              ليش يدخل امور مالها دخل في الحوار والنقاش؟ مدري!!

              مثل مسالة الردود 00 انا اثق ان اغلب القصائد هنا تم التعليق عليها هناك

              من قبلك ياشفق والا لازم تثني عن الشكات؟؟


              بس ما اتفق معك بهالجمله

              و بعدين 30% من اعضاء النداوي كلهم في المرقاب. ما لقيت الا انا المسيكين الفقــيّــــر.

              هذا عكاشه مقربع الدنيا هنا و هو في المرقاب<<<<< ورّطه , و بعدين ليش اخترت المرقاب بالذات

              وش اللي مقربع الدنيا؟؟

              ياخووي وربي كلكم مافهمتوا اصووول اللعبه


              اللعبه بسيطه اللي يعجبك حتى لو تلتزم الصمت شي عادي ما لازم تقول انه يعجبك وبطريقه

              تحاوول تثبت انك فعلا معجب الى اخر حد يكفي مرورك برد ودي

              وهذا دلاله على انه يروق لك هذا الشي 0

              بس اللي مايعجبك احذفه بطريقتك ياحبيب البي [/c]
              التعديل الأخير تم بواسطة عكاشه; الساعة 13-09-2002, 10:05 AM.

              تعليق


              • #37
                المهرة

                عن اذنك مداخلة مع شفق

                - في هذا الموضوع بالذات الذي فتح باب النقاش فيه من قبل المهرة وكان دواعي فتحه اعتراضي على مفردة ( المريا ) والذي يدل على رغبتها في النقاش المثمر وثقتها بنفسها واعتدادها بما تكتب , أقول في هذا الموضوع توصلت أنا وهي الى نتيجة نهائية وهذا شيء غير مسبوق في المنتدى الأدبي أن يصل طرفان الى نقطة يتفقان عليها وهي أننا رضينا بحكم محمد بن حوقان كونه شاعر عرضة ومن أبناء الجنوب ومن المؤكد أنه ملم بأغلب لهجات الحنوب .

                ولكن لاحظت اعتراض شفق مع أنه لا ناقة له ولا جمل ولا حق له بالاعتراض ما دام أن طرفي القضية قد اتفقا على مرجعية بن حوقان .

                ولتوضيح أسباب اعتراض شفق أضع بين أيدي الجميع هذه النقاط :

                - أولا : المتتبع لمداخلات شفق على أغلب المواضيع هنا يلحظ اسلوب التعالي وتهميش الآخرين والسخرية منهم واليكم بعض المقاطع من مداخلاته على هذا الموضوع وموضوع عندل وهما أحدث موضوعين شارك فيهما شفق :

                ( و من هنا فانا اقول اذا كان الاولين على خطأ و الدكتور سعد الصويان على خطأ و ابي حمزه العامري على خطأ , فلتكن عندل هي الصائبه الوحيده . و اذا كان المنطق يذوب امام العناد فلا علم بالمنطق ما ترسّب العناد في الرأس .!!!

                ( نهجهم و يبقى الصواب عند عندل و سالم بن صليم. فقط ما عليكم سوى تأليف الكتب و نشر الرسائل الادبيه و عمل المحاضرات و بعد ان تقومان بتوثيقها فسوف نتعلم منكم و نأخذ بآرائكم !!!!

                ( هل اترك الماضي و اترك العلم و اترك المنطق و اترك الثقافه و اترك العالَم العالِم و اترك التراث و اترك كل شئ من اجل ان أؤيد رأي السيده عندل. اترك الحق و العدل و الاستقامه حتى اتبع عرجة عندل؟ !!!!

                ( اتركي الفصحى مالك و مالها و تعالي الى الشعبي و وريني شطارتك. انا اموت و اعرف كيف بتفسرينها هالمره؟ وش العلم الجديد اللي راح تظهرين علينا فيه الحين.!!!

                ( و اعلم من ا لآن و قبل ان يأتي اخونا ابن حوقان باننا لن نقبل برأيه مهما كان رأيه. فاقصر عليه العنوه طال عمرك و قل له بان لا يأتي. و لكن اذا اردتها بالعناد فانا اول المعاندين و اذا اردتها بالمكابره في الرأي فانا اول المكابرين. وان اردتها بالمنطق فان اول من يقول به و يعمل به. دائماً وانت معارض لاي رأي . اول حزب معارض من شخص واحد اراه في حياتي هو سالم بن صليم. لو ان معك مجموعه لقلنا مجموعة حزب المعارضه. لكن المعارض شخص واحد ؟ مصيبه....!!!!

                ( قلنا في موضوع عندل ما عليه ممكن نضع لك العذر مع انك خالفت قواعد اللغه والادب فيها بحكم قلة قرائاتك و مطالعاتك و دراساتك و بحثك في كتب اللغه العربيه و تاريخ الادب العربي. و لكن ان تأتي المشكله على لهجاتنا و كلماتنا التي ننطقها فلا و الف لا. اللغه العربيه الى الجحيم و الادب الى الجحيم و لكن لهجتنا لا لا لا يا ابن صليم.!!!!

                - هذه أمثلة على أسلوبه في الحوار 00 سخرية 00 تعالي 00 مكابرة 00 ازدراء لآراء الآخرين 00 لماذا ؟ الله أعلم .

                - أشير الى نقطةأخرى أظن أن لها علاقة بالموضوع وهي أن شفق هنا يختلف عن شفق في المرقاب فهناك شفق مشارك فعال يرد على قصائد الأعضاء ومواضيعهم بكل اجتهاد أما هنا فهو لا يرد على قصائد أحد كل ما يفعله اثارة الغبار في منتدى الأدبي واستعراض العضلات !!! لماذا شفق هنا يختلف عن شفق هناك اذا عرفتم السبب ستعرفون سبب محاولاته المستميته لجعل نقاشاتنا هنا تدور في دائرة مغلقة وأكبر دليل رفضه لتحكيم بن حوقان مع أنه لا يملك حق الرفض ولكن لعلمه أننا سنتوصل الى نقطة اتفاق سواء لصالحي أو لصالح المهرة أراد تعكير الأجواء في النداوي وهذا اسلوب مكشوف ولا يحتاج لذكاء .

                لم أشأ في يوم من الأيام أن أكون في مواجهة مع شفق أو غيره فأنا من أحرص الناس على ابقاء روابط الألفة بيننا ولكن طفح الكيل ولم يجعل شفق أمامي خيار آخر

                تحياتي للجميع .

                تعليق


                • #38
                  بكل الحب نعود

                  نقاط اريد ان اعرج عليها وهمسات في اذن كل من:

                  1
                  شفق العتيبي

                  (شاه تصغيرها شويهه ... بيت تصغيره بويت ....ورقه تصغيرها وريقه
                  مرايه تصغيرها مريّه او مريّا)

                  هذا اهم ماورد في ردك الاخير لسبب بسيط انه يصب فى قناة النقاش .. يا اخوان لاتبعدونا عن الهف الاساسي للنقاش ... انا اعتبر كلامك اعلاه اضافه للموضوع وهنا انتهينا ومن ارد التعقيب فليفند ما ذهب له شفق ويبنى عليه ... كنت اتمنى يا شفق ان كلامك كان على هذا السياق .. بس لي ملاحظه: يا شفق لما ذا تستبق راي ابن حوقان هل تعتقد انه لن يكون داعما لما ذهبت اليه ..تكلم بصراحه ...

                  2
                  سالم صليم

                  (أشير الى نقطةأخرى أظن أن لها علاقة بالموضوع وهي أن شفق هنا يختلف عن شفق في المرقاب فهناك شفق مشارك فعال يرد على قصائد الأعضاء )

                  اسمحلى ياسالم انا لم اعهدك مشككا في نوايا الاخرين .. وما قلته فيه تجنى على العزيز شفق ... وقد استمر النقاش وقد رضينا في البدايه به كمحاور اما وقد احتدم النقاش نجنح للتشكيك بنواياه ... لا اعتقد ان هذا الصواب .. انا اعلم يا بوسند انك ممن اذا ثبت انه اخطا عاد عن خطأه ... دمت يابوسند

                  3
                  العتيد الداهيه : ابوعبيد (عكاشه)

                  (ياخووي وربي كلكم مافهمتوا اصووول اللعبه)

                  يابوعبيد هذا حوار هادف والاخوان يدلون بارائهم وانت ممن اذا حضروا اثروا الحوار ولك خبره كبيره في البحور والاوزان والالفاظ وقد اسبشرنا خيرا بوجودك ... افيكون هذا تعليقك .. ابوعبيد ارجوا ان تعود بفائده تكون في صلب الموضوع ... نحن ننتظرك ...

                  4
                  المهره الاصيله

                  (وشكرا لسالم صليم مره ثانيه وشكرا لك مره ومرات
                  وهنا اتوقف عن الادلاء براي هنا)

                  الموضوع موضوعك .. وهو لم يحسم وتوقفك عن التعليق قد ياخذ الموضوع الى مناحى لاتحبذيتها ... والمال السايب ......؟؟؟؟؟ حل اخر هو اغلاق الموضوع وما لم نستطع ان ندركه كله فقد ادركنا جله ولكم اجمل تحيه على مشاركاتكم التى غلفها الود والصدق وللعلم فقد استفدت كثيرا مما سطرتموه هنا.

                  اخوكم
                  داهم العصيمي
                  [align=right]يالله اني طالبك حسن الصنيع
                  والقدا بالدين والدنيا جميع

                  والخوي الالمعي ابن الرجال
                  نبذل المعروف فيه ولايضيع

                  dahemutaibi@hotmail.com[/align]

                  تعليق


                  • #39
                    الشجاع ملبي صيحات العذارا داهم العصيمي 00 انا ايدت كلام شفق وبينت بعض معوقات النقاش وهذه وجهة نظري سوى راقت لكم او لم تروق هذا رايي في الموضوع

                    تعليق


                    • #40
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      أخواني انا لم أعتد النقاش هنا

                      ولاكن الأمر يستلزم لقول كلمة حق لاغبار عليها

                      مريّا حتّى وأن كانت صحيحه تبقى ضعيفه

                      ولاتستشهدو بالبدر والفيصل وأخرون فهم أتو بمثل هاذه الكلمه من ضعف لا من قوه مريّا__ لفضيّا مضحكه

                      لانها تنبىء عن ضعف وقلت لو افترضنا انها صحيحه وهي ليست كذالك

                      ولا يساند رأي أنها صحيحه الاّ من لايقدر على الأأتيان بأفضل منها وهاذا النقاش

                      وأغلبية الاعضاء كأنما يشجعون على الضعف عندما يئيّدون صلاحيّة هاذه الكلمه

                      انا لا أتحزّب مع احد ضد احد ولاكنّها كلمة حق وقلتها ولان اعود لأناقش



                      شكرا لثقافتكم

                      تعليق


                      • #41


                        ابوعبيد:

                        لوتمعنت فيما كتبت يابوعبيد لو جدت ان جله تمجيد لكن يبدوا انك فسرت ماقلت على ضوء ما تخفبه الضماير .. يابوعبيد انت مزجت كلامك ببعض السخريه وانت حديث عهد بالنقاش وكل ما طلبت منك اثراء الموضوع لا اكثر ولو كان احد غيرك ماطلبت منه ذلك وتركته على عماه ... وبالنسبه للشجاعه وتلبية صيحات العذارا فالحمد لله الامور اسهل من ذلك والدعوه لنقاش وليست لقتال والعذارا كل منهن في مخدعها امنه مستقره ... والحمد لله من بعد ومن قبل

                        اخوك
                        داهم العصيمي
                        [align=right]يالله اني طالبك حسن الصنيع
                        والقدا بالدين والدنيا جميع

                        والخوي الالمعي ابن الرجال
                        نبذل المعروف فيه ولايضيع

                        dahemutaibi@hotmail.com[/align]

                        تعليق


                        • #42
                          انا ايدت كلام شفق وبينت بعض معوقات النقاش وهذه وجهة نظري سوى راقت لكم او لم تروق هذا رايي في الموضوع

                          اخوي داهم اعتقد ان هذا كلامي ووجهة نظري 00 الضماير مايعلمها الا الله 00 رجاء لا تخرج عن الموضوع علشان وجهة نظري المتواضعه يمكن ما اعجبتك الله اعلم0 هذا ما اردت توضيحه وانا اصغر من ان تصفني بالعتيد وانا براء من هذه الصفه التي جلالها وعظمتها يختص بها الخالق سبحانه وتعالى00 ولم اصل لمرحلة الداهيه كذا والا كذا بكلا معانيها 00 من قبلي اكتفي بهذا

                          ............................................ انتهى

                          تعليق


                          • #43
                            مرحبا بالاخ داهم العصيمي,


                            بالنسبه لموضوع ابن حوقان , انا بينته في ردي السابق و ذكرت بان عدم موافقتي على ابن حوقان ليس تقليلاً منه و لكن معارضه للاخ سالم بن صليم. فالاخ ابو سند رفض آراء خمسه من الاعضاء و ثلاثة شواهد اخرى و يريدنا ان نوافق على ابن حوقان. حتى و ان كان رأي ابن حوقان موافق لرأيي فانا لن اقبل به و هذا ليس تقليلاً و اعيد و اكرر و لكن فقط معارضه لمعارضة ابو سند عسى عمره طويل.

                            و بعدين انا من الاساس اناقش موضوع المهره و ليس الاخ سالم بن صليم, و لكن الاخ سالم حشر نفسه في ردودي و ترك بقية الاعضاء و ردودهم. و اخذ يتتبع ردودي انا بالذات. و كأني المؤيد الوحيد للمهره. مع ان هناك خمسة آخرين مؤيدين و هو الوحيد المعارض لها. فلماذا يتتبع ردودي و يترك ردود الاخوه الآخرين ؟ هذا ما اجهله.
                            و كل مره عن اذنك يالمهره ابي شفق, عن اذنك يالمهره ابي مداخله مع شفق. و ترك المهره و موضوعها و استلم شفق و ردوده. يترك الموضوع و يناقش الردود. شئ عجيب و غريب. اليس كذلك؟
                            كذلك في موضوع عندل, قال و بالحرف الواحد عن اذنك يا عندل للمره الستين ابي مداخله مع شفق, مع ان الموضوع كتبته عندل و انا رديت. فترك الموضوع محور النقاش و اخذ يناقش ردودي, و من المفروض ان يناقش الموضوع لا الردود.

                            اذاً يبقى التساؤل مطروحاً : لماذا مهاجمة ردود شفق بالذات من بين الردود؟ و يترك الموضوع و يترك ردود الاخوه الآخرين المؤيدين و لاحظ كلمة "المؤيدين", اقول المؤيدين لردودي. يعني انا خطأ وهم صح مع انهم مؤيدين لردودي؟ شئ عجيب و غريب , اليس كذلك؟


                            تحياتي.


                            شفق

                            تعليق


                            • #44
                              عوده:

                              ابوعبيد

                              الحمد لله اعتقد انها اتضحت الرئيا . وانت طيب المعدن . وحه نظرك وصلت ومقدره يابوعبيد وموضوع العتيد فانا اوردها للدلاله على طول الباع في الامر وهى ليست من الصفات التى يتفرد بها الخالق كالرحمن والرحيم والسميع ..... تعالى الله عز وجل ... وان ثبت غير ذلك فاعوذ بالله ان اشرك معه غيره ... اما الداهيه فقد استخدمه قبلي احد الخوان في احد ردوده على قصيده سابقه لك ولم اقرأ بعد ذلك انك امتعضت من هذا اللقب ... وهو لقب تمجيد .. ابوعبيد لاهنت .. تقبل تحياتى

                              شفق:

                              يامرحبا يا شفق .. سالم يستأذن من المهره من باب الادب لانه هنا في متصفحها ... وهى عاده درج عليها بعض الاخوان وهذا يعتبر من الذوق .. اما موضوع انك ترى انه يركز عليك انت بالذات فانا لا اتحدث باسم ابوسند .. واعنقد انك موجه سؤالك له .... دمت يا شفق واكرر محاورا نقيا ..

                              اخوكم
                              داهم العصيمي
                              [align=right]يالله اني طالبك حسن الصنيع
                              والقدا بالدين والدنيا جميع

                              والخوي الالمعي ابن الرجال
                              نبذل المعروف فيه ولايضيع

                              dahemutaibi@hotmail.com[/align]

                              تعليق


                              • #45
                                مرحبا داهم,


                                انا لا اشكك في لباقة و حسن اخلاق الاخ الصديق الزميل سالم بن صليم.
                                و هو باستأذانه للزملاء كما قلت دليل على ادبه و حسن خلقه , و هذا ليس بيت القصيد. انا كنت اقول انه يستأذن الآخرين للمداخله الخاصه معي, و هذا يشهد الله انه يشرفني ان يختصني شخص في براعة و شهامة الاخ سالم.
                                و دليل قوي على ان الرجل لم يختصني بالذات الا لانه رجل يحب النقاش و الجدال في حضور الادب الجم و دماثة الاخلاق.

                                و اخي سالم احد الاسماء التي استمتع بمناقشتها لانه يمتلك الحجه الدامغه و هذا كفايه لي بان اكتسب منه و احاول ان اجاريه في النقاش. و يعلم الله ان اي نقاش حاد مع احد الاعضاء انه يزيدني علماً و نفعه.

                                و لن تستطيع الحروف و الكلمات المغلوطه ان تكون سبيلاً باي حال من الاحوال على اخذ موقف من الاخ سالم.
                                و الاخ سالم لم يتفوه و لم يذكرني بسوء و الدليل على ذلك جميع مداخلاته لم يذكرني بكلمه جارحه او باسلوب رخيص بل بالعكس مداخلاته في قمة الادب و الاخلاق الا انه يعيبه التسرع في الحكم على مداخلاتي, واظن ان هناك عوامل خارجيه ارجو ان لا يلتفت لها الاخ سالم. فهو صديق احتفظ بصداقته و مزاملته.

                                و اكثر الناس عندما يقرأ مداخلاتنا مع بعضنا يظن باننا نحمل الكره لبعضنا البعض, فقد يكون هناك اتفاق مسبق بيني و بينه لاتباع هذا السلوك في النقاش و قد لا يكون. انما تبقى الاخوه و الصداقه هي ميزان ردودنا و نقاشاتنا.

                                ارجو ان لا يفهم الآخرين بان ردي هذا لحجب شئٍ ما بيننا, لا والله العظيم و الذي لا اله الا هو ما هو الا مجرد ايضاح الصوره لمن اختلفت عنده الصوره و عكسها عن صحتها.

                                تبقى اخي داهم احد الاقلام الرائعه في هذا المنتدى و قد تابعت ردك على الاخ مشعل المطيري و اعجبني شديد الاعجاب. فلله درك و كثر الله من امثالك و بيض الله وجهك على كل حال.

                                دمت اخاً عزيزاً.

                                اخوك



                                شفق

                                تعليق

                                يعمل...
                                X