إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فحولة المشرفين ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فحولة المشرفين ؟؟

    يضل للمنتديات الادبية على شبكة الانترنت تفرد خاص عن غيرها من المنابر الاعلامية الاخرى وتضل هذه التجربة جديرة بالاهتمام وبكل ما حملته من تناقضات سواء بالسلب أو الايجاب .... هنا لسنا بصدد تقييم دور هذه المنتديات فهي كغيرها ذات رسالة ولكن نود مناقشة زاوية مهمة في هذه المنتديات ربما هي حجر الاساس الرصين لنجاح أو فشل أي منها ألا وهي قضية المشرفين على هذه المنتديات ومدى خلفيتهم الثقافية ورصيدهم الادبي الذي يؤهلم لهذه المهمة سيما وان هنالك أسماء كبيرة تحتضنها هذه المنتديات سواء كانوا من الساحة الشعبية أو غيرها .
    نفاق، مجاملة، انتقاص ، ضعف ، تخبط ، اضطراب ، زيف ، خداع ، تنمق ...... الخ مصطلحات ـ في اعتقادي الشخصي ـ انها تمثل ما مجمله 20% فقط من عيوب الساحة بشكل عام سواء كانت مطبوعة أو مرئية او مسموعة أو حتى الكترونية .... ولكن الفارق أن مشرفي المنتديات على الشبكة يتسابقون علانية لنيل هذه الاوسمة دون مراعاة لما يمكن أن تسفر عنه سقطاتهم من تدمير الذوق العام وتحويله الى قطاع شخصي خاص تتحكم فيه الامزجه والمصالح الشخصية لاسيما الرذيلة منها ، وبما أنهم ـ عرباً ـ تضل المجاملة هي المسير الأول لعملية الاشراف في هذه المنتديات اضافة الى محاولة اعتلاء كرسي الأستذة اللعين في غياب تام عن كل ما من شأنه الرفع من القيمة الادبية لهذه المنتديات والوصول برسالتها الساميه الى الهدف المنشود ، تضل مهمة المشرف من اشتقاقها (الظاهري) أشرف من أن تدنس بالمزاجية ويضل صاحب القلم ذو مبدأ حتى ولو أخطأ فلا يجوز أن نقلب الدنيا في وجهه لانه يخالفنا الرأي أو أن ( كلامه ما عجبني ... والا بيزعل فلان وعلانه ) فأي منطق هذا ؟؟؟
    كلنا يعلم ان هذه المتديات قد افرزت العديد من الاسماء الجميلة المتوهجة والمتقدة أدبا وثقافة وكذلك بالمقابل هنالك أسماء جديرة بما اتصفت به وبما خرج من أحشائها من قيء نتن علت رائحته فاستحقوا الهاوية التي سقطت على رؤوسهم .....وهرولة النبلاء عن نتنهم وعفنهم .
    هنا أتسائل من هو المشرف الأنموذج .... وماهي المؤهلات الادبية والثقافية السليمة لنيل شرف هذه المهمة .... ومتى ستنتهى ظاهرة فحولة من استفحل في عقله النقص والتخلف منهم ؟؟؟؟

  • #2
    الاخ / طراد الاسمري 000000000 لاعدمته

    مع اننا والحمدلله في منتدى 00 بعيد كل البعد عن السلبيات 00 والرذيله (( وهذي ارى انها قوويه شوي واقل شي ككلمه تخدش الحياء العام)) والحمدلله ان لدينا مشرفين واعضاء كذلك من انظف وانزه الاشخاص 00 ومن المشرفين 00 مع احترامي للباقين يكفينا كمثال الاخوين سعيد الحمالي 00 وسعد براك 00 والله انها ليست مجامله 00 بل هذا مالمسته 00 ولو كانت مجاملا 00 لكنت الان ليس مشرفا بل مراقب عام 00 0 لاني كنت مشرفا باحدى المنتديات 000وتركت الاشراف لاسباب لامجال لذكرها 00 ولو ان عدم مجاملتي كان احد اسبابها 00

    انا معك قلبا وقالبا بان بعض المواقع لاتخلوو من المشرفين اللي وصفتهم ياخ طراد 00 والحمدلله انهم قليل او على الاقل قليلين في المنتديات المشهوره او الحيه والنشطه0

    اذكر لك قصه حدثت لي في بدايتي مع المنتديات 00 في البدايه لم اكن اعرف طريق المنتديات00 ولاماهية 00 اهدافها 0
    لدرجة اني كنت اتصفح موقعنا هذا 00 وكنت احاول بشتى الطرق الرد في ميدان المحاوره ولكن جميع محاولاتي كانت فاشله 00 لم اكن ادرك او اعرف معنى التسجيل 00 لاني حاولت اسجل واترك خانة الايميل فارغه لانه ليس لدي ايميل ويفشل التسجيل 00 كنت اروي نهمي بمحاورات الشاتنق000 في عدة مواقع 00 كان هناك موقعجديد ودخلت التشات ووجدت يوزر عليه انواع الزخارف (ذكرني بسيارات الافغانين ودناديشها)
    وكان اسمه من الانواع الاسماء المفخمه ويدل على انه شاعر 00 وكان اللي موجودين بالغرفه الاغلبيه منهم اسماء مؤنثه الله وحده يعلم من ينطبق عليه منهم الجنس نفسه 00 المهم كتبت له بيت من الشعر وفيه نوع من التحدي 0 فرد ردا اقسم بالله لو ان هندي اللي رد علي انه بيكون افضل 00 وابديت اعتراضي 00 فسخر مني وقال وش عرفك الشعر 00 والمشكله وجد تاييد الجميع 00 وقال لي انه مشرف منتدى الشعر 00وانت ووجهك بتعلمني الشعر والكلام طبعا له00 حاولت ان افهمه او احرجه بالاصح 00 وكانت شوته من نوع شوتات ريفاينوو وجدتني احك راسي عند باب التشات 00 بس اصريت اشوف هالمنتدى 00 وسجلت بالقووه يعني يمكن جلست عشر ساعات لين قدرت اسجل وهذا راجع لقلة خبرتي بالكمبيوتر 00 المهم الله وكيلك جيت للمنتدى وكأني عزرائيل بالنسبه له 00 طبعا اشتكيته في البدايه لصاحب الموقع 00 واللي بالعربي طنشني واستهزء بقوله فلان الفلاني هو اللي مايعرف الشعر 00 وانت اللي بتعلمه هههههههههههههه <--ضحكته بس هنا مختصرها 90%
    المهم استمريت معه بالمنتدى لين تبين لهم عدم فهمه ولو اني لا اريد ان اظلمه كان شاعر بس على بحر واحد فقط لايعرف سواه 00 اخيرا مع احراجه قوويه له خرج ولم يعد 00 بعدها باسبوع يعرض علي صاحب الموقع الاشراف 00 طبعا رفضته لاني خرجت وراه باعتبار اني انهيت مهمتي 00 وحتى لوكنت ارغب الاشراف 0 لن افسد ماعملت بقبوله 00 لانه بيصير هذا هدفي 00 وهو يعلم الله غير

    اخووي طراد اسف للاطاله 00 ولكن كلامك صحيح بالنسبه لمنصب الاشراف 00 ولكن هذا يحدث عندما يكوون صاحب الموقع لايفقه الشعر

    لك تحياتي واعجابي باسلوبك الجريء واللي يدل على اخلاص قلمك ونزاهته

    للجميع اطيب الامنيات
    التعديل الأخير تم بواسطة عكاشه; الساعة 06-03-2002, 03:34 AM.

    تعليق


    • #3
      طراد.....






      دائماً عندما نحاول ايضاح وجهة نظرنا في موضوع معين...



      او اظهار بعض مما تكدس في صدورنا من هم الزمن وغثاء السفر مع تجربة معينه...






      ولكننا ننسى او نتناسى الطريقة المثلى لاظهار هذا الشيء...



      ونجد انفسنا ننجرف وراء شعور اللامبالاة بالطرح...



      مما يعرضنا ويعرض من حولنا للتلوث بسبب ما نبث من صدورناا....







      عزيزي...


      قد اوافقك الرأي...


      ولكن الا توافقني الرأي بأنك وضحت وجهة نظرك بأصعب الطرق وابعدها عن الواقع....



      تحياااااتي

      تعليق


      • #4
        أخي العزيز : عكاشة

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        شكرا لهطولك ... وما افضت به ربما أعتبره تأكيد على ما ذكرته آنفا أما بالنسبة لاعتراضك على ورود كلمة (الرذيلة) في سياق المقال فوالله لو وجدت ما هو اسوأ منها لوضعته وبدون أي حرج لأنني أعي ما أقول تماما .
        ما تعرضت له في ردك مثال من ضمن الامثلة على انحدار الفكر الى هوة سحيقة في بعض العقول التي وصفتها في كتابتي وها انت تعيش التجربة ولكن من منظور آخر ...... صدقوني يا اخوان وحتى لايأول الكلام وتحتدم النفوس المريضة على قصعة مقالي ..... أن النداوي من المتديات النقية التي تفخر بالقائمين عليها ودليل اثباتي وجود هذا المقال بين ردهاتها فلماذا ننظر للامور دائما من خرق الابرة .... لماذا لا نغرز هذه الابرة في عين الشيطان ونحدق بملء قلوبنا ....لما ذا....لماذا؟؟؟


        أخي عكاشة أسعدتني بهذه الزيارة ... دمت وسلمت .

        تعليق


        • #5
          أخي الذي أحترم رأيه كثيراً : عبدالله ذويبان

          أخي الكريم :

          أخي الكريم :

          أخي الكريم :

          أي واقع تريدني ان أتحدث من خلاله وأنا اجتثثته اجتثثاثاً لاضعه أمام الجميع ... كنت أتمنى انني كما نعتني غير مبالي بما أطرحه لكن أرحت نفسي من الصعلكة في مقاهي الانترنت وارحت نفسي من كل هذا العناء ....


          شكرا لك .... شكرا لك .... من الاعماق شكرا لك ،،

          تعليق


          • #6
            اخي طراد الأسمري

            الحقيقة لا اعلم الدوافع الكامنة وراء طرح هذا الموضوع... ولا اريد ان اسأل عنها.

            فقد لاحظت جانبا انفعاليا هنا.. في طرح الموضوع... ثم في مداخلة احد الأعضاء....


            عموما...

            هذا ليس سبب مداخلتي.



            فيما يخص المشرفين وما يمارسونه من صلاحيات او تشجيع او تصفيق...او..


            هي في الحقيقة واجبات تفرضها عليهم العلاقات الأنسانية وتحكمها ظروف

            وطبيعة تلك العلاقات فهم ...بشر..... وليسوا ملائكة.

            هناك المجتهدون.... وهناك غيرهم...

            ولكن من مبدأ التفأؤل نراى الجيدين اكثر

            اضف الى ذلك ان تكليفهم بالأشراف هو في الواقع تشريف في ضاهره...

            وتكليف عليهم ماديا ومعنويا في باطنه.

            انهم في وضع لا يحسدون عليه.فأراءهم يحاسبون عليها حسابا عسيرا.. ومداخلاتهم

            تكون وفق رؤية وتفهم لعنصر العلاقات حتى لا يقعوا ضحية رأي صريح يقال في شاعر

            مبتديء لة صلة حميمة بـ.....


            اشكر لك كل هذه المساحة البيضاء التي اتحتها لي هنا



            ولك وافر تحياتي


            المحايد

            تعليق


            • #7
              (الحقيقة لا اعلم الدوافع الكامنة وراء طرح هذا الموضوع... ولا اريد ان اسأل عنها).
              !!!


              اخي المحايد شكرا لك ولحضورك .... سبق وان طلبت الجميع أن يغرزوا الابرة في عين الشيطان بدلا من التزاحم على نافذتها اللعينة ....؟؟

              صدقوني ... هذا الموضوع طرح من دون نوايا سيئة لاني باختصار لا اجيد التلون ....وابشر الجميع ان لاعدو لي الا الشيطان الرجيم لعنه الله اما البشر فلهم ما بداخلي من المدى .... الجميع احبه سواء في هذا المنتدى وغيره ويكفي هذا المنتدى شرفا بأن ذلك الباسق النقي (ابو ثامر) يشرف عليه ويتابع كل صغيرة وكبيرة ..... وهذا الموضوع طرح للمناقشة وتبادل الاراء بعيدا عن الغمز واللمز وتم طرحه ايضا بمنتدى جمرة غضى لكي لايكون هنالك ادنى شك بأن هنالك شخوص معينه يقصدها هذا الموضوع .
              وللعلم فقد تم طرح الموضوع بعد التنسيق أخي العزيز سعيد الحمالي ( يعني اللي بيحكون روسهم يتحكحكون الين بكره ) فهذا الصديق تربطني به صداقة الحرف والبياض مع تمنياتي بأن يكون له حضوره في هذا النقاش .


              اخي المحايد عذرا لخروجي عن الموضوع ولكن للعلم اردت ان اوضح ما ذكرت .... شكرا لك مرة اخرى ولقلمك البهي .

              دمت وسلمت ،،

              تعليق

              يعمل...
              X