إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عرب 48 .. وجهود التحكيم .. لـ شفق السريع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عرب 48 .. وجهود التحكيم .. لـ شفق السريع

    هنا انقل لكم مقال ولا اجمل للشاعر الكاتب : شفق السريع .. وهو شاعر ربما لايحتاج تعريف .. قوي الشاعرية .. له قلم سيّال والمقال ادناه هو نتاج ساخر لقضية ماتزال حديث الجميع .. ليتشابه جرحان جرح حاضر وجرح ماض .. تفاعلكم مع المقال ربما يقود لتكريس او تفنيد التشبيه :




    يقول شفق السريع في مقاله:




    هي تلك المجموعة المتبقية من الفلسطينيين داخل الاراضى التي اغتصبت مع قرار التقسيم رقم 181 عام 1947، بقوا هناك عقب كل مجازر 1948، ومذابح دير ياسين وغيرهما ، رحل الجميع ظلوا هم بالداخل. و قد شكلت لجان و اجتماعات و محاكم دوليه و خطابات في الأمم المتحده تتحدث عن هذه المجموعة و جاء المتحدثون و المراقبون و المصوتون على القرارات الصادره كل برايه .. و في حين انه كان يتوجب التصويت لصالح (بعض القرارات المطلوبه ) نفاجأ بالانتكاسه ... بل و قوة التصويت المؤيد ( لقرارات ) خائبه لا تخدم القضيه بشكل مجمل ..




    كل ذلك ذكرني و يذكرني بـ


    عرب 48


    او لنقل


    ( شعراء 48 )



    الذي يقام تحت عنوان



    ( شاعر المليون ) ..




    و كما ان قضية عرب فلسطين واقعيه و منطقيه فإن هذه القضيه ايضاً هي قضيه واقعيه و منطقيه و من الجميل ان يكون هناك تضافر للجهود شامل و كبير و عظيم في سبيل احياء قضية (فلسطين).. عفواً الشعر. تم التقسيم العشوائي في نواحي كبيره من القرارات ( القصائد ) و ليتم عزل 48 عربياً مثلما تم عزل عرب 48 في فلسطين...




    بدأت بعد ذلك المحاكمات و لجان التحكيم ( الدوليه ) و التصويت على القرارات ( القصائد ) .. و كنا نتمنى فعلاً ان يكون التصويت منطقياً الا ان أكثرها باء بالفشل فعلاً.. قد تكون هذه المحكمه الدوليه (لجنة التحكيم ) التي تم انشاؤها على انقاض هذه المسابقه ( القضيه ) لم تكن بذلك المستوى المأمول ان استثنينا ( رئيس المحكمه ) و الذي كان واقعياً الى حدٍ كبير ... اعتقد انه يجب اعادة النظر في هذه القضيه العربيه المصيريه .. و يتم اعادة صياغة بنود التحكيم بشكل اكثر جدية ويعكس انتشالا لهذا القضية من الضياع المستمر..




    شفق السريع ..




    منقول ...
    [align=right]يالله اني طالبك حسن الصنيع
    والقدا بالدين والدنيا جميع

    والخوي الالمعي ابن الرجال
    نبذل المعروف فيه ولايضيع

    dahemutaibi@hotmail.com[/align]
يعمل...
X