إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تساؤلات عديدة يطرحها (صعب الحوار)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تساؤلات عديدة يطرحها (صعب الحوار)

    * هل الإثارة تعتمد علي الكذب والتلفيق..؟
    * هل إهانة الضيف سياسة جديدة متبعة لدى أي برنامج جديد ؟
    * هل ستتوقف هذه المهازل أم سيتم تمريرها ومسامحتها ؟


    كتب - محمد السعدي

    تساؤلات أطرحها أمامي وأبدأ بالخوض بها عبر هذا المنبر الجميل رغم أني فضلت أن لا أكتب وأن لا أبدي رأيي الشخصي إلا بعد أن ينتهي برنامج (صعب السؤال) بكامل حلقاته حتي أكون علي بيّنه وأقوم بوضع النقاط علي الحروف، وكنت أري مايحدث بالحلقة تلو الأخري من سخافات مبتدعة من قبل المذيعة المتسكعة صاحبة الخبرة الإعلامية لمدة ماتقارب 20 سنة أو أكثر علي حد قولها- وقد بدأت أشك في مسألة العمل في الإعلام طوال هذه المدة.

    عموماً سنقوم بطرح مابدر من المذيعة المتسكعة لاحقاً ولنبدأ بسرد ماهيّة برنامج صعب السؤال، والذي قامت إدارة تلفزيون قطر مشكورة بطرح فرصة جميلة للحوار الهادف عبرهذا البرنامج الذي أصبح يحتضر بين أيادي هذه المذيعة الساذجة وذلك بطرح قضية معيّنة يقوم عليها البرنامج وإيجاد الحلول المناسبة لهذه القضية التي تشغل شعراء وإعلاميي المنطقة في الخليج عامة وفي قطر خاصة، رغم أننا لم نرى إلي الآن أيا من القضايا التي تبناها البرنامج ولم نرى أيضا الحلول المناسبة لها ، ولم نرى سوي مهاترات وسخافات (إثارة علي حد مفهومها الساذج) إلي حد الآن.

    مادعاني لأن أكتب عن هذا البرنامج هو مارأيته في حلقة يوم الجمعة الماضي، رأيت أن الوضع قد زاد عن حده ولم يكن هناك مجال لأن أتوقف أو لأن أرفع قلمي عن كتابة مثل هذا الموضوع إلا بعد الانتهاء منه، وإذا لم أجد أي رد أو اتخاذ أي إجراء بهذا الشأن فمن حقي بأن أتوجه بنداء لسعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لوقف مثل هذه المهازل والسخافات التي تقوم علي الكذب والتهكم والمهاترات اللاموضوعية والتي تفتقر إلي الصدق.. وإذا رأينا البرنامج من أول حلقة له لقلنا بأن البرنامج منذ بدايته سخيف في سخيف ويستقطب أسماء لامعة علي مستوي الخليج سواء من الشعراء القطريين أو من الشعراء الخليجيين لكي تضعهم المذيعة في موقف محرج من الكذب والزور والبهتان والتجني علي شخصهم، وليس في أعمالهم وماقدموه في مسيرتهم الشعرية والإعلامية والصحفية، وتحاول فعل الإثارة بطريقة خاطئة وتشويه صورة التلفزيون القطري، هذه الصورة التي بدأت تأخذ مكانها بين أخواتها من القنوات الأخري في الوطن العربي أو من الفضائيات الأخري.. ولنر معاً مابدر منها من أول حلقة إلي هذه الحلقة المنشودة:

    - لاوجود للموضوعية في النقاش حول قضية ما أو رأي ما..!!

    - لاوجود للحس الإعلامي والإرتقاء الإعلامي

    - عدم إحترام القناة القطرية وذلك بتكرار إسم الشقيقة إذاعة صوت الخليج مراراً وتكراراً وكأنها صاحبة الفضل في وجودها في هذا البرنامج

    - الإعتماد علي الإثارة بأسلوب رخيص وسخيف مصحوب بالكذب والبهتان

    - مقاطعة الضيوف لكي تكون الحلقة بنسبة 90% للمذيعة وعرض أزيائها وتسريحة شعرها ومكياجها ونسبة 10% للضيفين المشاركين رغم أنه من المفترض أن يكون العكس.

    - أمور شخصية تطرح علي الضيف والخوض فيها مما آثار الإحراج للطرفين، رغم أنها أيضا تعرضت للرد بحكم تدخلها في أمور شخصية للضيف مما سبب انعكاسا لردة فعل طبيعية وإيجابية من قبل الطرف الآخر.

    - تقوم بالإتصال بأعداء الضيف لكي تجمع منهم المعلومات لإعداد الحلقة دون التأكد من صحتها

    - الخروج علي الإعداد المقترح من قبل الزميل المشارك لها في الإعداد

    - الإعتماد علي أناس خارجيين حتي في طرح مايدور في الحلقة، مع العلم بأن إسم البرنامج أتي أيضاً من أشخاص لاعلاقة لهم بالبرنامج.

    - تقوم بالجلوس مع الضيوف قبل البرنامج وذلك لكي تتفق معهم علي عمل إثارة من لاشيء.

    - تحريض إحدي الشاعرات علي تهزيء الضيف المشارك بقولها (أنا أبي ضيفي يتهزأ موش مهم طرح قضية)

    أعتقد بأن هذه النقاط كفيلة بأن نطالب نحن الصحافيين بايقاف هذه المهازل التي تحصل تحت شعار القناة القطرية الجميلة التي لطالما احترمت المشاهد في الدرجة الأولي والضيف المشارك في الدرجة الثانية .

    أما بخصوص مابدر منها في تلك الحلقة المشار اليها أعلاه فأعتقد بأنها كفيلة بأن تضع المذيعة تحت المساءلة لدي إدراة التليفزيون الموقرة- حيث أنها كانت لاتمنح للضيف المشارك وهو الصحفي المعروف عبدالله الراجح سكرتير تحرير مجلة فواصل الذي عرفه الإعلام أينما كان بشهرته الجميلة وسمعته الطيبة والمحبوبة أيضاً- الوقت الكافي للإجابة ولم تتطرق لأي من القضايا التي تبناها هذا الصحفي مع العلم بأنه يملك مشوارا يقارب 15 سنه مليئة بقضايا تثري البرنامج، ولاحاجة للإدعاء منها بل تقوم بمقاطعته وتمنعه من الإجابة كما يريد بل كما تريد هي، ووضعته في موقف محرج جداً حتي أنه أصبح يشحذ منها أن تمنحه وقتا لمدة 30 ثانية (نصف دقيقة) لكي يجيب دون أن تقاطعه، وتطلب منه أن يمنحها الفرصة لكي تعمل إثارة علي حساب شخصه، وعلي حد مفهومها البسيط في الإثارة وكيفية التعامل مع موضوعات الإعلام والصحافة والتي تقوم علي أسس مدروسة ومعلومة لدينا نحن الصحفيين، كما أنها في ختام البرنامج لم تقم بشكره علي المشاركة بل شكرت الشاعر المشارك (سالم سيار) من دولة الكويت الشقيقة أما الأستاذ عبدالله الراجح فلم تقم بشكره كما أنها تطرقت للأمور الشخصية والتي من المفترض عدم الخوض فيها وذلك لأسباب عدة منها :

    - قد لاتكون صحيحة وتصبح أخبارا ملفقة

    - قد تمس بشخص وتسيء له

    - قد تسبب له المساس بسمعته التي يتحلي بها وتشوهه لدي أقاربه ومحبيه ومتابعي هذا البرنامج

    - وضع الضيف في موقف محرج وهو مالايتبع في سياسة أي برنامج

    - قد تكون هناك ردة فعل طبيعية وهو ماحصل في هذه الحلقة كانت ولله الحمد حلقة أشبه بالدخول في مايدور من أمور شخصية بحتة ولايمكن التطرق لها حتي من قبل متطفل مبتديء في الإعلام والصحافة

    للعلم وكما تؤمنون بالرأي والرأي الآخر نحن نؤمن بذلك ايضاً ومن هذا المنبر سعيت لأن أنقل لكم وجهة نظر الضيف الذي عتب كثيراً علي المسؤولين إذ لم يقم أحد بالإعتذار إليه من مقدم ولامسؤول آخر خصوصاً بأن مذيعتنا التي اخذت هذا البرنامج للمصلحة الشخصية وضربت بمصلحة المشاهد عرض الحائط.. أحببت أن أنقل لكم حوارا بسيطا دار بيني وبين الصحفي عبدالله الراجح وأحببت أن آخذ بوجهة نظره وأنقلها لكم من هذا المنبر .

    عقب مشاركته في البرنامج قال عبدالله الراجح:

    أنا أستغرب لمثل هذه الأمور التي تحصل في هذا البرنامج وفي تلفزيون قطر الجميل والذي تعودت منه كل مايقدم من روائع يشار إليها بالبنان، أنا متفاجيء من المسؤولين هنا كيف يسمحون لمثل هذه المهاترات التي تظهر عبر الشاشة وتحصل معي أو مع غيري ، وأنا كلي عشم من المسؤولين بأن نكون أرقي من هذه المهاترات .. لقد أتيت إلي هذا البرنامج كضيف مشارك لكي أتحدث عن تجربة لمدة 15 سنة مثرية للمشاهد، ولكني لم أجد هذا موجودا بل كانت تقاطعني ولاتجعلني أتحدث ولاأجيب كما أريد، بل كما تريد هي، فهي لاتريد إلا أن أدخل في المهاترات والكلام الفاضي والسب والشتم وليس هكذا تورد الإبل ،وليست هذه هي الإثارة، وأنا أقول لهدي أنها يجب أن تصحح الوضع وترتب أوراقها من جديد، لأنه إذا استمرت علي هذا الوضع فلن يأتي لها أي أحد من الشعراء أو الصحفيين أو الإعلاميين .

    وعن الدافع لأن تقوم مذيعة البرنامج بما فعلته معه يقول: أعتقد أنها تريد عمل إثارة لكن بطريقة خاطئة وهي لاتعرف كيفية عمل الإثارة وهذه هي الطامة الكبري.

    وفي نهاية حديثي قد لم يحالفني الحظ في بعض الأمور والتي نسيت أن أذكرها ولكني أعدكم بأني سأنقل لكم وجهة نظري أينما كانت وحيثما كانت .. فلابد من أصحاب العقول المتخلفة أن يتنبهوا إلى كيفية التعامل مع الصحافة وعليهم إحترامها وعدم الإستهتار بها فلننتظر النتائج معا .. ولنرى ماسيحل الليلة .. من مستجدات .. لتضاف إلى رصيد المهملات .. وللجميع التحية

  • #2
    الأخ محمد السعدي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    تردد هذا الطرح وهذا الأستهجان كثيرا فيما يخص هذا البرنامج ومذيعته المثيره للجدل , ومما لاشك فيها ان مذيعة البرنامج تريد ان يكون توجهه كما نراه لتثير المشاهد لو كان على حساب اعصابه وذائقته , وقد نجحت الى حد كبير في " كرتنة " ضيوفها واستدراجهم الى فخها المرسوم والمبني على الأبتذال والتهكم واستفزاز الكل بما فيهم المشاهد المغلوب على امره .............!!

    حسنا ... لكن انا ما اشره عليها ولا على القناة اللي اعطتها الصلاحيه الكامله والمطلقه في فرمتت البرنامج على ما تشتهي وتحب , مع ان الشي المحسوب على القناه انها قناه رسميه تمثل دوله واعلام رسمي موجه وهو لسان حال شعبه ودولته .... انا هنا اعتب على اصحاب الأشناب والقامات اللتي تضاهي قامات الفراعنه عندما يتقزمون امام هذه المذيعه ...

    عجبا مانراه من انصياع الرجال والمحسوبين فيما نراه لسيطرة المدعوه " هدى " حتى وصلت بعض المشاهد " للتهزئ " ..

    همسه في اذان ضيوف البرنامج:



    انشهد انه يارجاجيل رجال ... يلوي ولا تلوى عليه الحبالي

    عيد بن خلف

    ____________________________


    ماني وانا بندر بلعاب داداه ... اقطع شبابي كان مالي مهابه

    بندر بن سرور

    تعليق


    • #3
      لم يتسن لي ان اتابع هذا البرنامج

      ولكن قرأت الكثير عن ماقامت به المذيعه تجاه عبدالله الراجح وآخرون غيره

      وارى الكلام يتكرر من مكان لآخر عن نفس الموضوع والجميع متفقون على ان المذيعه تسئ للضيوف

      اذا كان هذا الكلام صحيحا فمن الاولى ان يتفق الجميع من شعراء وصحفيين على عدم المشاركه في هذا البرنامج مالم يتم تغيير هذه المذيعه او ان تغير من اسلوب حوارها مع الضيوف.

      ديواني

      abdullah-shabnan@hotmail.com

      تعليق


      • #4
        [align=center]اخوي

        محمد السعدي

        اولاً ..

        لاهنت على الموضوع

        .


        .

        ثانياً ..

        وهل المفروض جميع البرامج تطرح محاسن الساحه الشعبيه والشعراء !!




        اتمنى ان لايرى البرنامج من زاويه ضيقه ويرى من جميع النواحي


        البرنامج بشكل عام في نظري ناجح ولو ان مرات يكون فيه سقطات والحلقه الاخيره كانت فاشله بسبب ظهور الجميع على صورته الحقيقيه

        وبسبب جهل الاخت الفاضله هدى الفهد في مجال الشبكه العنكبوتيه والمنتديات الشعريه !!

        يعني عط الخباز خبزه !!

        ثالثا ً

        برنامج


        بحور القوافي !!


        ملاحظاااااات كثيره عليه لم يتطرق لها احد ولم يعذربه احد !!!!!!!



        .



        .

        السموحه كان خرجت من الموضوع بس انا اقولك ان مافيه برنامج ناجح 100%

        سواء معد او مذيع او فكرة البرنامج !

        * هل الإثارة تعتمد علي الكذب والتلفيق..؟

        وهل جميع ماطرح كذب !!

        علياء كذب !!

        هل دكتاتورية خلف السلطاني كذب !!
        اللي هو المفروض يخدم الشعر لا ان يستخدم سلطته على هواه !!

        هل مشوار عبدالله الراجح لايخلو من السقطااااات !!

        هل عناد المطيري وشاعرته اللي اعترف بهااا ايضا ً كذب !!

        .


        .


        * هل إهانة الضيف سياسة جديدة متبعة لدى أي برنامج جديد ؟

        في نظري النقاش في مشاكل الساحه الشعبيه التي يتغاضى عنها الجميع بسبب الزماله و و و الخ ليست اهانه !!

        الاهانه هم سببها لماذا يضع الشخص نفسه في موضع حرج ومن ثم لا يريد ان ينتقده احد على مافعل !!

        .


        .


        * هل ستتوقف هذه المهازل أم سيتم تمريرها ومسامحتها ؟

        اتمنى ان لايوقف البرنامج لانه كشف حقيقة البعض لناااا

        وكشف رووووعة بعض الشعراء المهضوم حقهم واولهم


        سالم السيار

        وعلي العسيري


        وهم من اقف احتراما واشيد باعجابي برزانتهم وثقتهم في انفسهم امام صعب السؤاااال


        واتمنى من هذا المنبر ان يبرز من هضم حقه باي شكل من الاشكال


        والاختلاف فالراي لايفسد للود قضيه


        واخير ً وليس اخيرنا ً في هذه النقاشات البنائه ..

        السموحه كان اطلنااا بالحديث ..


        سلامي للكل عاطر بدهن العود

        اختكم

        سمو الاميرة
        [/align]

        [align=center][img2]http://rbsha.org/files/86ojjl1fzt5xlyl90irq.png[/img2][/align]

        اسقط فمثواك التراب يا قلبي .. فلم يعد هناك أي نبض يستحق المكوث ..... !!

        سحايب فيصل !

        سبحان الله والحمدالله ولا إله الا الله والله أكبر

        اللهم اغفرلي ولموتاي وللمسلمين اجمعين الاحياء منهم والامواااات

        تعليق


        • #5
          محمد السعدي

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00اخي الفاضل00أنت تتحدث هنا عن برنامج واحد ومحدد00ويظهر في ثنايا حديثك الأنفعاليه
          والتحامل00الواضح جدآ على مقدمة البرنامج00
          فقد وفتها باءبشع الأوصاف !! رغم أن أدبيات الحوار أو المناقشه أو الطرح00تنكر ذالك00فنحن نقيّم العمل وليس لنا علاقه باءخلاقيات صاحبه 00وليس لنا الحق حتى في كيل الشتائم لمن لا يعجبنا عمله00
          هذا البرنامج00هو برامج من ظمن البرامج التي تقدمها تلفزيونات الخليج العربي00وهو صوره طبق الأصل لبعض البرامج التي تقدم
          حاليآ00فلماذا هذا التحا مل على هذا البرنامج فقط00؟
          نجاح البرنامج وفشله00لا يحكمه شخصً معيّن00فهناك فريق عمل متكامل يتحمل المسئوليه
          كذالك لا يمكن لأنسان ايّآ كان أن يحكم بفشل هذا البرنامج ويعتبره الجميع فاشل؟
          فما تراه فاشلآ قد يراه البعض هو عين النجاح!!والعكس00ياسيدي الفاضل

          بالنسبه لي أرى باءن البرنامج عادي وكاءي عمل له سلبيات وله أيجابيات!

          المهم فالموضوع يجب أن نقف أحترامآ لرجالات قطر وأعلامها المرءي والمسموع على هذه الخطوه الرائعه وما يلاحضه الجميع هو

          الأهتمام بالتراث والموروثات الشعبيه من الزملاء والأخوه في قطر الشقيقه وبلا شك لا بد من السلبيات حتى تكتمل الأيجابيات

          ونصل الى مانطمح اليه جميعآ

          لك فائق التقدير
          [poem=font="Simplified Arabic,5,blue,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
          روحي مراح مقيط ورشاه يانوف = يوم أنخرط من خشم قمة مواجه
          راح تعبه يانوف ماهوب مخلوف =ضيع حياته لجل بيضة دجاجه[/poem]

          matar333@hotmail.com

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







            للاسف جدا جدا جدا


            ان يكون تلفزيون دوله خليجيه اصيله ونقدرها ونقدر ماتقوم به من جهد لخدمة الموروث

            و تعرف مدى اهمية التراث الادبي والشعري على وجه الخصوووص ومدى اهميةالمحافظه عليه.

            وتقع هذه الوقعه الخطيره بان تسند مهمة التقديم لمقدمه لاتفقه ابجديات التعامل مع الضيوف

            واحترام المشاهد وكانها لا تقدم برنامج يتطلب منها الهدووء واللباقه والرقي في التعامل مع الضيووف

            وبعد النظر واختيار مايناسب من الاسئله المفيده بعيدا عن الخوض في اموور ليس لها اي صله

            بالشعر والادب ويحظر عليهاالخوض في خصوصيات الضيوف وان تنحصر الاسئله

            فيما يفيد الشعر ويمتع المشاهد للبرنامج.





            هذا مالدي وشكرا اخوي محمد السعدي على غيرتك على موروثنا ووعيك تجاه هذه السلبيات الخطيره والدخيله.



            تحياتي وتقديري للجميع










            لللاسسسسسسسسسسسسسسسسسف جدا

            تعليق


            • #7
              [ALIGN=CENTER][/ALIGN]

              تعليق


              • #8
                مشهور الخيال

                سعدت بتواجدك .... الجميل والمشرق ..

                ولاعدمت حضورك

                ولك أجمل التحيات ,, والتقدير

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله بن شبنان
                  لم يتسن لي ان اتابع هذا البرنامج

                  ولكن قرأت الكثير عن ماقامت به المذيعه تجاه عبدالله الراجح وآخرون غيره

                  وارى الكلام يتكرر من مكان لآخر عن نفس الموضوع والجميع متفقون على ان المذيعه تسئ للضيوف

                  اذا كان هذا الكلام صحيحا فمن الاولى ان يتفق الجميع من شعراء وصحفيين على عدم المشاركه في هذا البرنامج مالم يتم تغيير هذه المذيعه او ان تغير من اسلوب حوارها مع الضيوف.

                  قد يكون هذا هو الحل ... والحل الأجمل

                  ولكن من المفروض أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب ولاأقصد هنا بالرجل المناسب أن يكون رجلاً بهيئته الذكورية وإنما قصدت أن يكون الشخص المناسب أيا كان رجل أو إمرأة في المكان المناسب

                  وأشكر لك حضورك البهي

                  وتقبل تحياتي

                  تعليق


                  • #10
                    [align=justify]سمو الأميرة

                    أولاً شكرا لتواجدك الجميل


                    ثانياً
                    أعتقد بأن الفترض على أي مقدم أو صحفي أو أي معد لبرنامج يتعامل فيه مع الضيف أن يتطرق لمسيرته الصحفية أو السياسية أو الإقتصادية أو الإجتماعية أو الإقتصادية أو الدينية أو الثقافية أو التحريرية أو ...أي كان ولايجب أن تتطرق لأموره الشخصية على سبيل المثال (هل فعلاً أنك طلقت زوجتك ..؟) (هل صحيح بأنك تزوجت الممثلة الفلانية ...؟) أريد أن أستوضح منكِ أنت ياسمو الأميرة مالذي ستضفيه عليك هذه الأمور الشخصية حتى لاأراها من عين ضيقة كما قلتِ أنتِ وإن لم أتحدث عن أي برنامج ستقولين لِمَ لم تتحدث وتنتقد ..؟

                    لاأعتقد بأننا نراه في عيوننا من زاوية ضيقة وسوف أتطرق لكل ماقلتيه الآن وأتمنى أن تريه أنتِ بزاوية دائرية حتى لاتستطيعي من أين رأيتيه وبدون زوايا محددة ..

                    البرنامج بشكل عام ساقط والدليل على هذا هو عجز أي شخص أن يأتي لي بمحاسن هذا البرنامج ولو بنسبة 1% بمقابل 99% والنسبة 1% هي أختيار أسماء كبيرة في عالم الشعر فقط ولكن بمقابل أن تقوم بتهزيئهم ومسخرتهم هذا إن كنتِ متابعة أو إن كنتِ ملمة بأمور الصحافة وكيف يتم التعامل مع الضيوف المشاركين سواء في حوار تلفزيوني أو حوار صحفي مقروء .

                    برنامج بحور القوافي يقوم بنفس الستايل اللي عليه برنامج صعب السؤال ولكننا لم نتطرق لعيوب هذا البرنامج لماذا لأن طريقته وخطته واضحة وليست مختلفة كماهو صعب السؤال ... فخطة برنامج بحور القوافي تقوم على الإستضافة لشخص أو شخصين ويكون هنالك حوار متنوع أي ليس مقتصراً على موضوع معين مصحوب ببعض القصائد التي يلقيها الشاعر ، أما بالنسبة لبرنامج صعب السؤال فخطته في الأساس تقوم على طرح قضية واحدة معينة ويتم النقاش فيها حتى يتم التوصل إلى أمر واحد ويكون بالإقتناع أو بنسبة تقريبية هو الحل المناسب لهذه الضية التي تشغل الساحة القطرية بشكل خاص والساحة الخليجية بشكل عام ..أتمنى أن تكوني قد فهمت ..؟ِ

                    قلت لايوجد برنامج ناجح 100% سأستشهد لك ببرنامج خليك في البيت من إعداد وتقديم زاهي وهبي وبرنامج مباشر من إعداد وتقديم محمود سعد وبرنامج بصراحة نسيت اسمه ولكنه من إعداد وتقديم عمادالدين اديب هذه البرامج الثلاث ناجحة بنسبة 100% من حيث إعداد وتقديم واختيار للضيوف وأتمنى أن تعملي قراءة شخصية وتوضحي لي أو للباقين ماهي السلبيات التي عليها تلك البرامج الثلاث .

                    لنتطرق للأسئلة التي جاوبتي عليها

                    وهل جميع ماطرح كذب ؟

                    نعم بنسبة 70% كذب ومحاولة لعمل الإثارة والدليل واضح في حلقة عناد المطيري وحلقة سعد المعطش وحلقة سالم سيار وحلقة علي مساعد وحلقة عبدالرحيم الصديقي وحلقة علي عسيري أعتقد بأنه يكفي ...

                    • دكتاتورية خلف السلطاني لاأحب التطرق لها هنا في هذا المنتدى الراقي
                    • مشوار عبدالله الراجح لايخلو من السقطات ولكنها لم تتطرق لها فعلى سبيل المثال كان هناك لقاء لعبدالله الراجح على الهواء في برنامج حول الخليج في قناة روتانا طرب وكان هناك حديث بينه وبين الفنانة هيفاء وهبي وقامت بالتهجم عليه ووضع عبدالله الراجح في موقف محرج ولكنها لم تتطرق له هنا يتم عمل الإثارة في هذه الأسئلة والتي كانت واضحة للملأ ياسمو الأميرة وليس في الأمور الشخصية
                    • عناد المطيري حلقته كانت مع الشاعرة الكويتية فاتن عبدالعزيز وكانت المذيعة هدى الفهد تمت بالإتفاق معهما الإثنان على عمل الإثارة ولكنهما أي الضيفان خانا الإتفاق فيما بينهما ووضعا المذيعة في موقف حرج مما جعلها تتطرق لإعداد ليس لهذه الحلقة وأنا أجزم على هذا ياسمو الأميرة
                    • ماهو مفهوم الإهانة في نظرك أتمنى أن تجيبي على هذا السؤال ... حتى أعرف كيف أحاورك لأنه إذا كانت هذه إجابتك كما تقولين فعلى الدنيا سلام
                    • وقف البرنامج ليس طلبي ولاأتمنى هذا الشيء ولكني أتمنى من المذيعة أن تقوم بتصحيح وترتيب أوراقها لكي ترتقي بالشاشة وترتقي بنفسها على الأقل
                    • الإختلاف لايفسد فعلاً ولكن هي مسألة اقتناع


                    وشكرا لك
                    [/align]

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة مطر العضياني
                      محمد السعدي

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00اخي الفاضل00أنت تتحدث هنا عن برنامج واحد ومحدد00ويظهر في ثنايا حديثك الأنفعاليه
                      والتحامل00الواضح جدآ على مقدمة البرنامج00
                      فقد وفتها باءبشع الأوصاف !! رغم أن أدبيات الحوار أو المناقشه أو الطرح00تنكر ذالك00فنحن نقيّم العمل وليس لنا علاقه باءخلاقيات صاحبه 00وليس لنا الحق حتى في كيل الشتائم لمن لا يعجبنا عمله00
                      هذا البرنامج00هو برامج من ظمن البرامج التي تقدمها تلفزيونات الخليج العربي00وهو صوره طبق الأصل لبعض البرامج التي تقدم
                      حاليآ00فلماذا هذا التحا مل على هذا البرنامج فقط00؟
                      نجاح البرنامج وفشله00لا يحكمه شخصً معيّن00فهناك فريق عمل متكامل يتحمل المسئوليه
                      كذالك لا يمكن لأنسان ايّآ كان أن يحكم بفشل هذا البرنامج ويعتبره الجميع فاشل؟
                      فما تراه فاشلآ قد يراه البعض هو عين النجاح!!والعكس00ياسيدي الفاضل

                      بالنسبه لي أرى باءن البرنامج عادي وكاءي عمل له سلبيات وله أيجابيات!

                      المهم فالموضوع يجب أن نقف أحترامآ لرجالات قطر وأعلامها المرءي والمسموع على هذه الخطوه الرائعه وما يلاحضه الجميع هو

                      الأهتمام بالتراث والموروثات الشعبيه من الزملاء والأخوه في قطر الشقيقه وبلا شك لا بد من السلبيات حتى تكتمل الأيجابيات

                      ونصل الى مانطمح اليه جميعآ

                      لك فائق التقدير
                      أستاذي الفاضل المشرف العام للنقد والفكر

                      أولا لاتوجد هناك مسائل وأمور شخصية بيني وبين المذيعة وكل مايوجد بيننا هو الخير والتفاهم في كل شيء ولايمنع هذا من وجود آراء نختلف عليها وفيها ولكن أين الوصف بأقبح الأوصاف الذي وصفت به المذيعة أستاذي الفاضل وأين التحامل على البرنامج بقدر ماوضحت للكل هنا ماهية الأخطاء والمواضيع المطروحة أتمنى أن تعيد النظر في ماكتبته أستاذي .. وسترى بأن ماطرح هنا كان حقيقة ..

                      تعليق


                      • #12
                        .



                        ..



                        لي عوده



                        ..



                        .

                        [align=center][img2]http://rbsha.org/files/86ojjl1fzt5xlyl90irq.png[/img2][/align]

                        اسقط فمثواك التراب يا قلبي .. فلم يعد هناك أي نبض يستحق المكوث ..... !!

                        سحايب فيصل !

                        سبحان الله والحمدالله ولا إله الا الله والله أكبر

                        اللهم اغفرلي ولموتاي وللمسلمين اجمعين الاحياء منهم والامواااات

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة محمد فهد العرجاني
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







                          للاسف جدا جدا جدا


                          ان يكون تلفزيون دوله خليجيه اصيله ونقدرها ونقدر ماتقوم به من جهد لخدمة الموروث

                          و تعرف مدى اهمية التراث الادبي والشعري على وجه الخصوووص ومدى اهميةالمحافظه عليه.

                          وتقع هذه الوقعه الخطيره بان تسند مهمة التقديم لمقدمه لاتفقه ابجديات التعامل مع الضيوف

                          واحترام المشاهد وكانها لا تقدم برنامج يتطلب منها الهدووء واللباقه والرقي في التعامل مع الضيووف

                          وبعد النظر واختيار مايناسب من الاسئله المفيده بعيدا عن الخوض في اموور ليس لها اي صله

                          بالشعر والادب ويحظر عليهاالخوض في خصوصيات الضيوف وان تنحصر الاسئله

                          فيما يفيد الشعر ويمتع المشاهد للبرنامج.





                          هذا مالدي وشكرا اخوي محمد السعدي على غيرتك على موروثنا ووعيك تجاه هذه السلبيات الخطيره والدخيله.



                          تحياتي وتقديري للجميع










                          لللاسسسسسسسسسسسسسسسسسف جدا

                          أستاذي الفاضل .... قلّما نجد مثل هذا الوعي الذي تحمله بين أفكارك وحروفك
                          فأهلا بك وبردك الجميل ولاعدمت حضورك البهي دوما

                          ولك أجمل وأرق التحيات

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله العويمر
                            [ALIGN=CENTER][/ALIGN]
                            أستاذي الفاضل

                            بالتأكيد فليس معنى أني أضع نقاطاً فوق الحروف بمعنى كره

                            فأنا أكن كل التقدير والإحترام لهدى الفهد

                            وأنا أشكر كل الطاقم الذي يعمل في هذا البرنامج

                            وأي برنامج لايخلو من الأخطاء
                            ولكن بدافع غيرة مني كتبت هذا لأنه يمس الموروث
                            ولك كل التحيات والتقدير

                            تعليق


                            • #15
                              [align=center]

                              اخي الفاضل


                              محمد السعدي


                              الظاهر ارضاء الناس غايه لاتدرك !!



                              كنت اتمنى في ردك الاخير التطرق لجميع النقاط التي ذكرتها حتى لا يتم الجدال في الجدال اللا منتهي !!

                              اخي الفاضل

                              انا شاركت فالموضوع لأبداء رأيي وجايز يوافقني البعض ويخالفني البعض !!

                              أي جايز البرنامج فاشل من وجهة نظرك وناجح من وجهة نظري !!

                              أي يوافقنا ويخالفنا الكثير من الناس في هذا الموضوع !!

                              المهم ,,

                              • ارد وأقول اتمنى ان لا يرى من زاويه ضيقه واخص بهذه النقطه الاطار العام للبرنامج وليس بالنسبه لامور محدده تطرق لها البرنامج !!

                              واعني بهذا ان يرى برؤيه منفتحه حيث انه نقله جديده وجريئه لم نعهدها من قبل !!

                              وبصراحه هو تغير لنمط البربامج الشعريه التي اشبهها بالمسلسلات المكسيكيه بدايه ونهايه معروفه !!

                              لقاء مع شاعر !! أسأله متكرره !! قصائد متكرره !! ونهايه مملله !!

                              اي لا جديد يخدم الساحه الشعبيه !!

                              اجزم بأنك تراه بعين ضيقه لأنك لم تتطرق للموضوع بحكم المحايد المنصف بل على العكس ذكرت جميع مساوئه وشوهته بشكل بشع هو ومذيعته التي لم تحترمها كشاعره وكصحافيه لها باع طويل في مجال الاعلام والصحافه وقذفتها " بالمذيعه المتسكعه " التي ليس لديها اسلوب الحوار ...... الخ !!
                              كنت اتمنى ان تحترمها على الاقل كزميله معك في مجال الاعلام والصحافه !!
                              اما اذا كان هذا اسلوبك مع زملائك وزميلاتك في فالمجال نفسه فأنا التي اقول على الصحافه السلام !!


                              نكمل الرد على باقي نقاطك بأسهاب مطول كما فعلت واحسستني حينها بأن فيني نقص ادراك او ماشابه !!


                              • كيفية التعمل مع الضيوف أن كنت ملمه بأمور الصحافه وكيف يتم التعامل مع الضيوف المشاركين سواء في حوار تلفزيوني أو صحفي !

                              يعني اذا كان ضيفي به عيوب تشوهه الساحه الشعبيه او المجال الذي يعمل به لا اتطرق لها بل على العكس اقوله ( يا دهنه لاتنكتين ) واحاوره على مشتهاه وارفع من مقامه حيث اجعله ملاك امام المشاهدين واشوهه مصداقية الاعلام لارضاء الضيف !!

                              ونعم الاسلوب والمنهج !!

                              اخي الساكت عن الحق شيطان اخرس !!

                              * اخي انا لست بصحفيه ولا ناقده لكن ربي وهبني عقل اتفكر به والنقاش ليس بمحرم في امور الساحه الشعبيه ومشاكل الشعراء المستجده وخصوصا ً في عصر الشعر الرمادي المليء بالشوائب والشلليه الواضحه فالشعر والاعلام الشعري حيث طغى فيها الغرور وحب الماده والشهره على حساب الساحه الشعبيه والشعر والشعراء المهضوم حقهم !!

                              بحور القوافي وفكرته .. اخي الفاضل بحور القوافي عكس فكرة صعب السؤال وشتااان مابينهمااا !!
                              ومن العنوان نجد الاجابه واضحه جدا ً !!
                              واستغرب ان تكون فكرة برنامج صعب السؤال كما ذكرت مسبقا ً !!

                              اما من ناحية اتمنى ان تكوني قد فهمت ِ !!

                              أنا التي اتمنى ان تجري لقاء مع الاخت الفاضله هدى الفهد وتناقشها من حيث فكرة الربامج !!


                              * قلت لايوجد برنامج ناجح 100% وكنت اقصد بها البرامج الشعبيه !!

                              وذكرت لي برنامج خليك بالبيت ومباشر وعلى الهواء وجميعها برامج منوعه !!

                              وكان من المفروض منك ان تذكر البرامج الشعبيه التي تعرض فالساحه ومنهااا ,,,,

                              1- برنامج جواهر بمذيعته المصريه المطربه أريام التي ليس لها علاقه بالشعر ومعانيه لا من قريب ولا من بعيد الا كونها تغني هذه الاشعار فقط
                              واقسم ان في بعض المرات عندما يلقى الشعرا قصائدهم لا تفقه شي وتكتفي بـ صح الله السانك مع ابتسامه عريضه وفاتنه !!
                              والمصيبه يجلس امامها الشعراء ويلقون قصائدهم ناسين من هم أمام ابتسامتها الفاتنه والبعض منهم يتغزل بها على قولة احد الشعرا هلااا والله مليون في ذمتي في أول لقاءه !!!!!
                              ويختم اللقاء بما هو امر ويقول لها للأامانه ترا الربع يوم درو انك بتسوين معي لقاء قالوا لي سلم على أريام !!

                              يارب سترك ولطفك من هالمهازل التي يتلقاها المشاهد !!



                              2- برنامج عطر الليل بمقدمه المميز الشاب الاخ ممدوح واتمنى من جميع البرامج الشعبيه ان تجدد الدماء بالنسبه للمذيعين وتترك لهم المجال كي يبدعوووا لا ان تحتكر البرامج على مذيعين معينين !!

                              ومن ناحية فكرته فهو ليس بفكره جديده لقاء واتصالات من شعرا يتم من خلالها طرح قصائدهم والمميز جدا ً في هذا البرنامج هو الاختيار الموفق للشعراء حيث انه ابرز بعض الشعرا المهضوم حقهم ومنهم الشاعر المبدع القادم بقوه مطلق النومسي ..

                              * 70% ماطرح كذب !! ومادليلك ؟ هل الدليل ان الضيف يكذب من الطبيعي سوف يكذب صعب السؤال لحفظ ماء الوجه واكبر دليل ماسوف اطرحه لك بالنسبه لعبدالله الراجح حيث ان الاساله التي طرحت له كانت مكتوبه من زميله المقرب منه هاني الشحيتان وهو اعترف بذالك ولا ماتقولي كيف عُرف ان عبدالله استخدم اسم فواصل الشامخ كوسيله لغرض مااا في البلوتوث !!!
                              وهل كونه من اسرة فواصل ان يستخدم هذا الاسم على مشتهاه !!





                              .




                              .





                              .




                              .





                              .



                              .



                              * اما بالنسبه للباقين فأنا ذكرت فالسابق ان اللي على حق لن يصعب عليه صعب السؤال والكعس !!

                              أما من ناحية مفهومي للإهانه فواضح جدا ً من خلال ردود الاجابه !

                              * وقف البرنامج الحمدالله لم يتوقف لكن ذكرت اتمنى ان تتوقف هذه المهازل ولك ماطلبت حيث ان الاخت الفاضله هدى الفهد خففت من صعب السؤال على ضيوفها فالحلقه الاخيره والتي اضحكني فيها جدا ً منظر احد الضيوف ,, حيث كان يُظهر من خلال نظرته الحاده للأخت هدى الفهد تحملي تتجاوزين الخط الاحمر ولا اااااا !!

                              لكن للأسف وقع في ما هو اكبر وشوه صورة الشاعرات بشكل عام ومحى مجدهم السابق والحاظر بأن ذكر الشاعره تجلس في بيتها ابرك ولا تظهر مشاعرهاا ولا تقيم امسياااات سبحان الله !!!

                              اخي الكريم


                              السموحه على الاطاله والاسهاب فالشرح !!

                              وفالاخير ارد واقول الاخلاف فالراي لايفسد للود قضيه !

                              بمامعناه لم اطرح وجهة نظري كي أقنعك !

                              سلامي لك عاطر بدهنالعود

                              اختك

                              سمو الاميرة
                              [/align]

                              [align=center][img2]http://rbsha.org/files/86ojjl1fzt5xlyl90irq.png[/img2][/align]

                              اسقط فمثواك التراب يا قلبي .. فلم يعد هناك أي نبض يستحق المكوث ..... !!

                              سحايب فيصل !

                              سبحان الله والحمدالله ولا إله الا الله والله أكبر

                              اللهم اغفرلي ولموتاي وللمسلمين اجمعين الاحياء منهم والامواااات

                              تعليق

                              يعمل...
                              X