إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خبر تدشين النسخة الإنكليزية لوكالة أنباء الشعر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خبر تدشين النسخة الإنكليزية لوكالة أنباء الشعر

    مواكبة لللتكنولوجيا ونظرة نحو العالمية
    الصحف العربية تتناقل خبر تدشين النسخة الإنكليزية لوكالة أنباء الشعر وتشيد بالخطوة وتعتبرها الأولى من نوعها
    الثلثاء, 2010.06.08 (GMT)




    صورة ضوئية لتغطية جريدة الجزيرة السعودية




    وكالة أنباء الشعر – خاص

    تواصلت ردود الأفعال الإيجابية على إطلاق النسخة الإنكليزية من وكالة أنباء الشعر ، حيث لاقى خبر التدشين أصداء واسعة في الصحافة الخليجية والعربية ، ونشرت العديد من الصحف تغطية للحدث ، مبرزة أهداف ، وتطلعات هذه الخطوة ، لما لها من فائدة على الوسط الثقافي في نقل صورة الثقافة والحضارة إلى الآخرين ، وكشف الصورة الحقيقية للثقافة العربية ، وتصحيح الصورة المشوهة عن العالم العربي في أذهان الغرب .

    وثمنت الصحافة الخطوة التي قامت بها وكالة أنباء الشعر ، مؤكدة أن الوكالة تواصل مشروعها التنويري ، كما أشادت التغطيات بمستوى الحدث ولما له من انعكاسات ستؤتي ثمارها في القريب القادم ، في مواكبة الفعاليات الثقافية ، وصولا إلى الحالة الثقافية والإعلامية المثلى .


    تغطية جريدة العرب اليوم


    ونقلت أيضا أن هذا الإجراء ، في تدشين الوكالة باللغة الإنكليزية في الوكالة الأولى من نوعها في خدمة الأدب والثقافة ، ما هو إلا عمل منهجي متكامل مواكب للتطور العالمي واستفادة جيدة من التكنولوجيا .لنقل إبداعات الأدباء العرب إلى فضاء العالمية .

    وقد نشرت جريدة العرب اليوم الأردنية خبرا يفيد بوجود استراتيجية ثقافية لدى الوكالة تلبي تطلعات المثقفين العرب ، في تشكيل جسر يردم الهوة بين الثقافة العربية والعالم .




    تغطية جريدة الفجر الجزائرية


    ومن جهتها كتبت جريدة الفجر الجزائرية أن الخطوة تتيح للمتصفحين الكثير من الخدمات ، كقراءة آخر الأخبار ، والمستجدات في الوسط الثقافي العربي والعالمي ، وذكرت أن للوكالة خدمات فريدة مثل خدمة التفاعل ، ووجود مراسلين في كثير من الدول يوفرون أفضل التغطيات والأخبار ، كما أن هناك أقساما أخرى تصب في ذات الهدف .

    فيما قالت جريدة الجزيرة السعودية أن وكالة أنباء الشعر تقدم خدمة جليلة للشعر ، باتجاهها إلى العالمية ونقل الثقافة العربية إلى فضاءات أرحب ، وذلك في إطار سعيها الدؤوب للتميز .


    تغطية خبر الوكالة بجريدة عالم اليوم الكويتية


    وفي نفس السياق قالت جريدة عالم اليوم الكويتية ، وكذلك جريدة تشرين السورية أن الوكالة قد نجحت في الالتفات لأهمية الثقافة ، وجعل الثقافة العربية حاضرة في الميحط العالمي كما ينبغي لها ، من خلال تدشين النسخة الإنكليزية من الوكالة ، معتبرة أن هذه الفكرة امتداد لما حققته الوكالة من إنجازات ونجاحات كثيرة كان لها أصداء واسعة في الساحة الثقافية العربية .

    والجدير بالذكر أن ردود الفعل الإيجابية والمرحبة بهذه الخطوة لم تقتصر على الإعلام والصحافة ، بل ثمن عدد من الوزراء والمثقفون العرب هذه الخطوة واعتبروها نقلة نوعية في عالم الأدب والثقافة ، ومن بينهم وزير الثقافة السوري د. رياض نعسان آغا ، ووزير الثقافة اليمين د. محمد المفلحي ، ووزير الثقافة المصري فاروق حسني .


    وبذلك يصبح متوافرا لكل المؤسسات الإعلامية العربية نقل الأخبار ، والاستفادة من الخدمات الإعلامية للوكالة ، باللغتين العربية والإنكليزية من ناحية نقل الأخبار ، والإطلاع على آخر المستجدات في الساحة الثقافية العربية والعالمية ، وبتغطيات مستمرة لا تتوقف على مدار الساعة
    [poem=font="Simplified Arabic,5,#000000,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="inset,7,#03FF00" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
    البارحه وانا تذكّر طيفك بشاطي الغروب=خانتني الدمعة وطاحت وانفضح مدلولها
    وان قلت لك في يوم إني عن هواك أقدر أتوب=أعرف بأنّي ماني بصادق وانا أقولها[/poem]


    أظغط هنا للوصول الى ديواني

  • #2
    الأستاذ الغالي
    يحي
    تحية طيبه
    وشكراً جزيلاً لتنويه
    وهذا الجهد


    تقبل تحيات أخوك غريب
    أبو ولايــــــف
    [poem=font="Simplified Arabic,5,#97311A,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
    ماكبا الفارس ولكن الجواد اللي كبا = فارسك شهمٍ ولاهي سبته كبوة حصانه
    من يلحقني الرديه قلت يخسا ويهبا = جايزة شرواه من مثلي ترى قطعة لسانه[/poem]

    im-vip-1@hotmail.com

    تعليق


    • #3
      لاهنت يابومحمد على الخبر ولايهون الحاضر
      al-askar111@hotmail.com



      [poem=font="Simplified Arabic,5,#FF2600,bold,italic" bkcolor="" bkimage="" border="double,4,#400000" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
      من صاحبي زلته لاجات امشيها=اما على حشمته والآ لشيبانه


      اطا عليها ولا كني بموحيها = واصد عنها وابرر غلطة لسانه


      واحسب عواقيبها والله يعديها = من خوف لايدري الحاقد وشيطانه[/poem]

      تعليق

      يعمل...
      X