إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليوم تدرون من زرت ........ إذا تبون تعرفون من ؟ دشو ؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليوم تدرون من زرت ........ إذا تبون تعرفون من ؟ دشو ؟؟؟؟؟؟

    مع أنني من سكان محافظة الأفلاج ومن مواليدها ... بل هي ديرة ابائي وأجدادي ... ومع العلم أنني من هواة الأماكن الاثرية خاصة التي تتعلق بتاريخ العشاق والهواوية ... إلا أنني لم أزر الرمز الفعلي للعشق الغرامي الذي دار في محافظتنا الشهيرة .. هذا الرمز هو "جبل التوباد" الذي شهد قصة العشق التاريخية بين قيس بن الملوح وليلى العامرية ... وعن طريق قصة الحب التي دارت بين ألاثنين حملت عاصمة الأفلاج اسم ليلى ... فمدينة ليلى اكتسبت هذا الاسم من شهرة ليلى العامرية ... علماً أن هذا الاسم اطلق عليها في القرن الحادي عشر للهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ...

    أعود لقصة زيارتي هذا اليوم لجبل التوباد والذي يطل على بلدة تاريخية في محافظة الأفلاج تسمى "الغيل" حيث أنني بصدد تحقيق صحفي سيتم نشره قريباً عن جبل التوباد سوف أبلغكم به وقت صدوره انشاء الله .... وعند صعودي لهذا الجبل اطلعت على الغار الذي يلتقي فيه قيس ومعشوقته ليلى ... هذا الغار مساحته صغيرة جدا لايمكن أن يسكنه أكثر من شخصين ويطل على مقبرة قديمة جداً لها أكثر من مئتي عام .. ونظراً للقصة الغرامية التاريخية بين هذين العاشقين اكتسب الجبل والغار شهرة عظيمة .... وقريباً جدا جدا سترون في هذا المنتدى قصيدة شعرية قمت بنظمها بمناسبة زيارتي لجبل التوباد .... انتظروني ..

  • #2
    الله واكبر وصفك بالقصيدة ننتظرة

    الاخ العزيز فتى الافلاج الله يعطيك العافية على نقل هذا الشعور الذي يسبق القصيدة التي سوف تكتبها عن انطباع لهذة الزيارة
    سؤالي / منطقة الافلاج اين تقع
    ترى اخوك من الكويت وعلى ما اعتقد انها قريبة للقصيم
    ولا انا غلطان

    تعليق


    • #3
      إلى القلادي

      أخوي القلادي .. السلام عليكم ورحمة الله ..

      اشكرك على تفاعلك معي أيها العزيز الغالي..
      محافظة الأفلاج تتبع منطقة الرياض وتبع عنها مسافة 340 كم باتجاه الجنوب على طريق وادي الدواسر وابها ويسكنها قبائل الدواسر المختلفة مثل الشكرة والغياثات والحقبان والوداعين وغيرهم من قبائل الدواسر الأخرى ... كما يسكنها قبائل أخرى غير الدواسر مثل القحاطين والاشراف والشثور وغيرهم .
      تشتهر محافظة الأفلاج بموقع اثرية مثل .. عيون الأفلاج وجبل التوباد وقصور آل صباح "أمراء الكويت " التي تسمى صبحا في الهدار وكذلك قصر سلمى في البديع وغيرها من الأماكن التاريخية مثل الدخول التي ذكرها امريء القيس في معلقته ... وإذا اردت معرفة الكثير عن الأفلاج راسلني على الايميل واعطيك معلومات وافيةبإذن الله .


      تعليق


      • #4
        الله يعافيك على الايضاح

        الحقيقة اني سعدت بهذة النبذة الطيبة والرائعة والتي تعكس مدى حرصك ووعيك على تعريف القارءي على الاماكن التاريخية والتي يحتضنها خليجنا العامر ونعم في كل سكان الافلاج والله يعزهم ويديم عليهم نعمة الامن والامان :
        واوجهة لك كل تحية تحملها باقات الحب والاخوة لشخصكم الكريم
        تقبل تحيات اخوك القلادي
        من الكويت

        تعليق


        • #5
          إلى القلادي


          أخوي الكبير القلادي ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
          اشكر لك متابعتك لمشاركاتي ... وهذا شرف لي ...اهتمامك بي يدفعني لطرح المزيد من المشاركات .... تسلم يالغالي ..



          أخوك الصغير جداً / فتى الأفلاج

          تعليق

          يعمل...
          X