إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندمااااتحب المراة.....!!! تتنازل عن كبريائهااا بكامل انوثتهاااا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عندمااااتحب المراة.....!!! تتنازل عن كبريائهااا بكامل انوثتهاااا

    عـــندما تحب المرأة تضعف عن الكره ....!!!
    و هــــكذا تتنازل عن كبريائها بكـــــامل انوثـــــتها



    يقولون إن المرأة إذا أحبت فإنها تحب بكامل عاطفتها وعنفوانها وأنها تدفع قلبها نحو قلب الرجل الذي أحبته بكل ما أوتيت من شعور وإحساس متدفق لا يمكن أن يكافئه في حنانه واندفاعه وتضحياته قلب رجل مهما كان حنوناً وعاطفياً وقادراً على التضحية والبذل ومكافأة العطاء بالعطاء.. ولكنهم يقولون أيضاً إن المرأة إذا كرهت فإنها تكره أيضاً بكامل جبروتها وسطوتها وحقدها وكبريائها وعنفوان عاطفتها وأنها تكشر عن أنياب نمرة جريحة لا يضاهي شراسة دفاعها المستميت عن كبرياء أنوثتها شراسة كل رجال الدنيا وأنها عندما تكره الرجل الذي أحبته حباً جماً لا يوازيه شيء فإنها تكرهه بذات القدر الذي أحبته به وربما تفوق مقدار كرهه في قلبها عن مقدار حبها السابق له أضعافاً مضاعفة وبمنحى معاكس لمنحى الحب القديم وفي كل جانب من جوانبه وفي أدق تفاصيله لتستحيل أحلامه الجميلة إلى كوابيس مزعجة تنغص هدوء الحياة وتحيل نعيمها إلى كدر وجحيمٍ لا يطاق وتقلب روعة ذكرياته إلى لحظات بؤس تفيض ندماً وحسرةً على كل لحظة عاشتها مع حبيبٍ كانت الحياة إلى جانبه قلباً ينبض بالحياة ويفيض حناناً ليس كمثله حنان..

    يا حبنــــيلك دون كل المخالــــيق

    يا لـلي تساوي كل شــــي بحياتي(1)

    وربما كانت هذه الأقوال بها شيء من الصحة عن المرأة فيما يتعلق بشأنها العاطفي وحبها وولعها بنصفها الآخر الرجل ولكن هذه الصحة تنحصر في الحديث عن الجانب الأول في بداية هذا الموضوع وهوأنها إذا أحبت تحب بكامل عنفوان عاطفتها واندفاعها وتضحياتها ولكنها بالتأكيد إذا أحبت رجلاً ووفت له وأخلصت له بكل ما أوتيت من عاطفة ولم يكتب لهذا الحب أن يستمر أو أن يتوج بنهاية سعيدة كما تتمنى وتأمل كل عاشقة وانتهى ذلك الحب بأي صورة كانت فلا يمكن أن تتحول الأنثى إلى النقيض تماماً ضد عاطفتها وضد إحساسها المرهف وحبها الكبير لتكره ذات الرجل الذي أحبته وبمقدار معاكس تماماً لذات الحب الذي أحبته به ووهبته كل ذرة حب من وجدانها لتبغضه وتذمه وتصب جام غضبها عليه فهي أضعف من ذلك بكثير ولا تستطيع أن تتخلى بأي حال من الأحوال عن أنوثتها التي لا تتفق مع جانب الكره والبغض والشراسة والتحول الجذري في أمور العاطفة بالذات وهي حتى وإن وصل بها عشقها إلى أتعس درجات النهايات المحزنة فإنها تبقى الأنثى المأسورة لطغيان عاطفتها الأنثوية حتماً.



    كـــــان حبي فيك صار اليوم دم

    فانت حـــــبك في شراييني يسير(2)

    بل إنها في غمرة انكسارها وصدمتها العاطفية وحزنها الكبير على فقد حب ما كانت تهبه لرجلٍ غائب لن تتمكن سطوة النسيان ومرارة الفقد أن تغيّبه من حياتها ويبقى في حياتها ووجدانها ملء السمع والبصر..



    اللــي مضى تسواه واللي بعد جاي

    مهمـــــا حصل ياشوق ما ياخذونك

    غالـــــي وعدّيتك عن الكل مشكاي

    واللــــــه ما ياقف من الناس دونك

    ربي شـــــبكني بك ودنــــياك دنياي

    حبيـــــبتك في حـــبــها ما تـــخونك

    أمشي على شانك ولو طال ممشاي

    وكل المشاعر والعواطف يجونك(3)

    فكيف يمكن أن تتغلب المرأة على ضعفها إذاً؟! وكيف يمكن أن تكره الرجل الذي أحبته إذاً وهي تنافح حتى عن غيابه وعن ذكرياته وعن جراحه؟! المرأة لا يمكن أن تكره الرجل الذي أحبته حتى وإن ترك في صدرها جرحاً غائراً يصعب البرء منه.. حتى وإن قتل الحلم الذي عاشت له وبه زمناً طويلاً.. وحتى لو كان غيابه خيبة أملٍ كبرى في قلب عاشقةٍ لم تحسب لكل الزمن حساباً في فقد حبيبها..



    حتى انت خيّبت بك ظني

    حتى انت حاولت تنساني

    آبـحترق وانت لك مــني

    تعــــــــــطّر بْريح دخاني(4)

    نعم.. هكذا هي الأنثى عندما تحب لا يمكن أن تكره أبداً.. ستبقى شمعة تحترق من أجل حبيبها حتى لو كان غائباً وستنير حياتها به دهراً طويلاً.. وليس هكذا فقط بل إنها تظل تتمسك به.. بذكرياته.. بحبه.. بأي شيء منه يمكنه أن يبقيها على قيد الأمل والرجاء لمجرد أن تبقى على وجودها الوهمي على الأقل ويمكنها حينها أن تتخلى عن كبريائها وشموخ الأنثى في داخلها وتتنازل عن عنفوانها وأنفتها من أجل ذلك..

    عطني بحبك أي وصفٍ وتعريف

    بس اني ابقى نظرةٍ في عيونك(5)

    ( أي وصفٍ وتعريف) لمجرد بقائها نظرة في عيني حبيبها فهل يمكن لهذه الأنثى أن تكره ولو لمجرد الكره البسيط والنقمة المتواضعة على حبيبها؟ ناهيك عن ادعاء أنها يمكن أن تكره بشراسة توازي مقدار حبها السابق له.. من المستحيل أن تملك الأنثى مثل هذه القوة وهذه السطوة وهذا الجبروت.. وعلى العكس من ذلك فهي يمكن أن تقدم تنازلات أكبر من كل ما تقدم..



    إنت بس اكذب عليّ وقل ابيك

    لاعزم النجمات واهديلك قمر(6)

    وهكذا بكل بساطة يتضح مقدار ضعف الأنثى عن الكره ومقدرتها العظيمة على الحب.. وأنها إذا أحبت من الممكن أن تحب بكامل عنفوان عاطفتها ولكنها لا يمكن أن تملك القدرة على أن تكره من أحبته في يومٍ من الأيام حتى لو رفضها واختار عنها الغياب رغم إرادتها..






    --------------------------------------------------------------------------------

    (1) غيوض (2) رعشة خفوق

    (3) ريم الصحراء (4) تنهات نجد

    (5) تنهات نجد (6) متغلية


    المصدر..........مجلة فواصل
يعمل...
X