إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلة العامل تخصص ثلاث صفحات للنداوي والسحيمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلة العامل تخصص ثلاث صفحات للنداوي والسحيمي

    [align=center]أعضاء وزوار النداوي الكرام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وأسعد الله أوقاتكم بكل خير

    صدر العدد 435 من مجلة العامل الكويتية لشهر يناير 2005م

    والتي تصدر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت

    وجاء في صفحة (تراثنا) الخاصة بالموروث الشعبي

    والتي يعدها أخوكم خالد السبيعي عضو مجلس ادارة المجلة

    مقال من ثلاث صفحات يتحدث عن موقع النداوي ويشيد بهذا الصرح

    وما يقدمه من خدمات للمحافظة على التراث الشعبي وفي مقدمته الشعر

    كما اشتمل العدد على لقاء موسع مع الأخ الأستاذ حمد السحيمي

    وهذا نص المقال واللقاء الذي كتب ليس مجاملة وإنما احقاقا للحق

    فمن يعمل بجد يستحق الاشادة والثناء








    [/align]
    الملفات المرفقة
    [poem=font="Simplified Arabic,5,#FF1700,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
    زولٍ توسط بالغلا بيـن جفنيـن=بين الحنايا العوج قصره مثالـي
    ما أنساه كود الدم ينسى الشرايين=وألا من الصحراء تزول الجبالـي [/poem]

    alsubaie11@hotmail.com

  • #2
    [align=center]حضارات الأمم وتاريخها يقاس دوما بعمقها التاريخي وإنجازها العلمي وإرثها الأدبي ونحن في جزيرة العرب لدينا كماً هائلاً من التراث الأدبي والموروث الشعبي والذي يأتي في مقدمته الشعر الذي حفظ التاريخ وجسّد الملاحم وخلّد الأحداث والشخصيات، هذا الموروث يعتبر أحد المنارات المضيئة وأحد الجوانب السامية لحضارة العرب في جزيرة العرب، وبما أننا نفخر ونفاخر بهذا الموروث وجب علينا الاهتمام به والمحافظة عليه بكل صدق وأمانة ليبقى للأجيال القادمة نبراسا مضيئا لماضيهم العريق، ومن أوجه المحافظة على هذا التراث البرامج الشعبية المسموعة والمرئية والمؤلفات التاريخية والمطبوعات الأدبية التي تعمل جاهدة لخدمة هذا الموروث والمحافظة عليه، ومع ظهور عصر الانترنت في هذه المنطقة ظهرت على الساحة عدة مواقع أدبية وشعبية تصب كلها في خدمة ومصلحة التراث الشعبي، ونحن من خلال صفحة تراثنا الخاصة بالموروث الشعبي من واجبنا تسليط الضوء على كل ما من شأنه خدمة هذا الموروث وسيكون موضوعنا لهذا العدد عن موقع من أشهر المواقع المهتمة بالتراث على الشبكة العنكبوتية وهو موقع النداوي الشعبي الذي تميّز عن غيره من المواقع لاهتمامه بكل ألوان التراث الشعبي وكافة أشكاله من خلال الأقسام العديدة والمتنوعة والتي يختص كل منها بلون من ألوان التراث، ويعد هذا التنوع وهذا التقسيم أحد المميزات وأحد عوامل نجاح هذا الموقع واكتسابه للشهرة مما جعله يستقطب كبار الشعراء والشاعرات والأقلام المتميزة والجريئة من الأدباء والمفكرين والنقاد والمهتمين بالتراث لينظموا إليه فشكلوا ثروة أدبية أثرت هذه الساحة بروائع الشعر والأطروحات الأدبية الراقية والنقدية الهادفة التي تستحق القراءة والمتابعة، وإن المتصفح لهذا الموقع يجد أنه موسوعة أدبية وشعبية متكاملة لاحتوائه على العديد من الأقسام الخاصة بالتراث الأدبي والموروث الشعبي.

    ويتميز موقع النداوي أيضا بأنه الموقع الوحيد الذي يقدم للمتصفح تغطية شاملة بالصوت والصورة للأمسيات الشعرية والحفلات الشعبية الجماهيرية التي تقام في منطقة الخليج، كذلك يقوم هذا الموقع بتغطية كاملة للمهرجانات والمعارض الخاصة بالموروث الشعبي وعمل لقاءات مع كبار الشعراء في المنطقة، كما أنه الموقع الوحيد الذي أولى الإبل اهتماما خاصا حيث أوجد لها مساحة خاصة ومتكاملة تحت اسم (مزاين) والتي تحتوي على كماً هائلاً من المعلومات عن الإبل وذكرها في القرآن الكريم والحديث الشريف ومنزلتها عند العرب والقصائد الخاصة بها مع توضيح سلالاتها وألوانها وأعمارها والأمراض التي قد تصيبها وطرق علاجها والنباتات الرعوية التي تتغذى عليها ومواسم ظهورها، كذلك تقدم هذه المساحة تغطية متكاملة لمهرجانات مزاين الإبل التي أقيمت وتقام أولا بأول بالصوت والصورة.
    حقيقة أن موقع النداوي يعتبر اليوم مصدرا من مصادر البحث ومرجعا رئيسيا للمهتمين بالتراث الشعبي ويعد موسوعة شعبية متكاملة وتحفة تراثية تستحق الاطلاع عليها والاستفادة منها والاشادة بها لما تحتويه من ثروة أدبية وشعبية لا تقدر بثمن.

    وفي لقاء خاص لمجلة العامل مع المشرف العام صاحب الموقع الشاعر والأديب الأستاذ حمد السحيمي هذا نصه:

    س1- أستاذ حمد السحيمي ما هو السبب الذي دفعك إلى انشاء مثل هذا الموقع ؟ وما هي الأهداف المرجوة منه؟ وما سبب التسمية بهذا الاسم (النداوي)؟

    ج- السبب الرئيسي لإنشاء موقع النداوي هو حفظ الموروث الشعبي وخدمته وجعله يأخذ مساحه شعبية في فضاء الانترنت الزاخر بجميع المعلومات والأصناف، ومن الأسباب الأخرى هو حبي لهذا الموروث الغالي علينا جميعا وعدم وجود موقع متخصص في ذلك الوقت لخدمة الموروث الشعبي وتهميش هذا الجانب من قبل اصحاب المواقع.
    أما الأهداف فلعل من بينها توثيق موروثنا الشعبي واطلاع العالم أجمع عليه، كما أنه من بين الأهداف أن يكون موقع النداوي مرتعا خصبا للباحثين وطلبة العلم الذين يدرسون هذا التخصص أو جزء منه، ومن الأهداف أيضا في جانب نشر القصائد منح الفرصة لمن لم يحالفهم الحظ في النشر أن ينشروا قصائدهم.
    أما سبب التسمية فهي قرب هذا الإسم من نفسي حيث كان يطلق علي والدي رحمه الله هذا الاسم، كذلك شعبية الاسم وإلتصاقة بالتسمية حيث يمكن اطلاقها على عضو النداوي أو أسرة النداوي، وقد حذا حذونا جميع أصحاب المواقع الآن وهذا خطأ جسيما حيث لا تتطابق أسماء مواقعهم مع مسمياتهم.

    س2- ابو ثامر هل لك أن تحدثنا عن البدايات ومتى كانت انطلاقة النداوي ؟ وكيف كان مستوى تلك الانطلاقة؟ وماهي أصعب مشكلة وأغرب حادثة واجهتهما في النداوي؟

    ج- البدايات كانت في شهر سبتمبر من عام 2000م وكانت بداية تقليدية حيث بدأت بصفحة واحدة فقط جمعت فيها جميع مواقع الشعر المنتشره في الانترنت، ومن أصعب المشاكل التي واجهتني صعوبة التعامل مع تقنية الانترنت وبرامج التصميم وطريقة حجز المساحات وأسماء النطاقات وقد تغلبت عليها بصقل مواهبي بدورات متخصصه في هذا المجال.

    س3- النداوي اليوم أصبح أشهر من نار على علم فهل حقق كل الأهداف التي أنشيء من أجلها أم أن العمل مازال مستمرا لإضافة المزيد؟ وماذا حقق لك النداوي؟

    ج- هذا بفضل الله وتوفيقه وشهرته لم تأتي بالساهل فقد بذلنا الغالي والنفيس من أجل هذا ابتداء من استقطاب الأسماء اللامعة إلى تكاليف العمل، ولايزال العمل مستمرا وهناك الكثير والكثير من المفاجئات .. أما عن ماذا حقق لي الموقع فلعل اهم ما حقق لي هو معرفة النشاما .

    س4- ابو ثامر لكم تواجدا مستمرا في تغطية الأمسيات الشعرية والمهرجانات الشعبية في أكثر من بلد فهل تواجهون مصاعب ادارية وفنية أثناء التغطية أم أن هناك تسهيلات خاصة تقدم لكم؟

    ج- من فضل الله وتوفيقه أن الله موفقنا في ذلك الجانب ونواجه صعوبه في التنقل وفي الدخول أحيانا إلا أن القائمين على تلك المهرجانات اذا علموا بتواجدي سهلو لي كل ما أريد ولا يفوتني إلا أن أشكرهم من خلال مجلتكم الغراء .
    س5- موقع بهذه الضخامة يعتبر عملا مكلفا فهل هناك جهة معينة تقف خلف هذا العمل كدعم مادي مثلا؟
    * لا يقف خلف هذا العمل والجهد إلا مجهودي الشخصي ومجهود زميلي الشاعر سعيد الحمالي ولايوجد أي جهة تصرف أو تقف خلف النداوي.

    س6- كلنا يعرف أن الكتابة في التراث الشعبي تحتاج لقلم متخصص في هذا الجانب فهل هناك قلماً آخر غير قلم الأستاذ حمد السحيمي يشارك في اعداد أقسام هذا الموقع (غير المنتديات)؟

    ج- نعم هناك قلما آخر وهو قلم زميلي الشاعر سعيد الحمالي فهو يعمل ليل نهار ويصرف من جيبه الخاص على الاتصالات والفاكسات والأجهزة التي يستخدمها.

    س7- يلاحظ أن النداوي متخصص في تراث بادية الجزيرة العربية فقط فهل هناك نية لاضافة التراث البحري لهذه المنطقة ؟ أم أنك من المؤيدين لمقولة (التخصص سر النجاح)؟

    ج- التخصص هو أساس النجاح وليس التخصص فقط بل التخصص الدقيق في أجزاء معينة أما عن التراث البحري فلم يغفل النداوي عن هذا الجانب وقد تم تدشين ألبوما خاصا لتراث الغوص وهو موجود في قسم صور شعبية ..

    س8- هل النداوي سيبقى محصورا بتراث جزيرة العرب أم سيمتد اهتمامه ليبرز تراث بلدان عربية أخرى ؟

    ج- نعم هناك نيه وتنسيق مع المختصين في الموروث الشعبي في الدول الخليجية والدول العربية الأخرى وقريبا إن شاء الله سوف يتم دراسة ذلك الجانب وتدشين تلك الأقسام والاعداد لها جاري ولكن يحتاج إلى دراسة وموثوقية ومعرفة بالجهة التي سوف تكتب عن موروث تلك الدولة أو المدينة ..

    س9- هل فكرتم في اصدار (موسوعة النداوي الشعبية) لأشهر القصص والقصائد القديمة والنادرة والأبحاث والمقالات المهمة من باب الحفظ تحسبا لأي خلل قد يصيب الموقع لا سمح الله؟

    ج- نعم فكرنا في ذلك ولكن تحتاج إلى دراسة خصوصا وأن جميع ما ينشر سوف يخضع لتصريح رسمي من الجهات المختصة ..

    س10- استاذ حمد السحيمي أسعدنا كثيرا خبر انضمامك لأسرة تحرير مجلة بواسل الخاصة بالتراث الشعبي ونبارك لك ولمجلة بواسل هذا التعاون المثمر بإذن الله فماذا تنوي أن تقدم من خلال صفحات هذه المجلة؟

    ج- مجلة البواسل من المجلات الرائدة والمتخصصة في الموروث الشعبي وهي أول مجلة تعني بشؤون الإبل وسبق التعاون معها قبل انظمامي لها وما انضمامي لها إلا حبا لها وللقائمين عليها وعلى رأسهم مؤسسها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وطلال الرشيد رحمه الله والمدير العام عبدالعزيز الرشيد ومدير التحرير عايد الخالد وسكرتير التحري فهد ساعد الثبيتي والزميل الشاعر حامد البراق، وقد زرت موقع المجلة في الرياض وقدمت تكريما خاصا للزملاء عايد الخالد وفهد الثبيتي وحامد البراق مقدم باسم النداوي ..واتمنى من الله العلي القدير ان يوفقني في تقديم مايليق باسم المجلة ..

    س11- حمد السحيمي الشاعر وليس الاداري في ظل هذه الثورة الاعلامية الرهيبة وهذا الكم الهائل من الشعراء والشاعرات وهذا الزخم الوفير من القصائد ومن منظورك الخاص هل مستوى وجودة الشعر وتنوعه في ازدهار أم في انحدار؟

    ج- مهما وصل مستوى الشعر فلا يزال الجيد منه يفرض نفسه على المتلقي ..

    س12- بصفتك شاعر من أبرز شعراء الساحة ما هو تفسيرك لهذا التناحر من بعض الشعراء والشاعرات على صفحات المطبوعات الشعبية والمنتديات الأدبية وتسابقهم المحموم للبروز اعلاميا؟

    ج- ومن اللي قال لك اني شاعر ؟ صحيح أن لدي محاولات بسيطة جدا في النظم والمحاورة أما مسمى شاعر فلم أصل لدرجته حتى اعداد هذا اللقاء ورحم الله امرء عرف قدر نفسه ..أما عن ما يدور في الساحة الشعبية من تناحر وغيره فهذه مثل مايقولون خبطات صحفيه لرفع المبيعات !!!(الله يستر لا يزعلون علي اصحاب المطبوعات) أما عن التسابق على البروز فهذا أمر قائم منذ الأزل وسوف يستمر إلى قيام الساعة والله يستر .

    س13- لك قصائد كثيرة ومتنوعة ولكننا هنا نرغب في معرفة ما هو قريب جدا من قلب حمد السحيمي؟

    ج- أقرب قصائدي قصيدة قلتها في لقاء اذاعي على الهواء مباشرة في اذاعة دولة قطر واقول فيها:

    [poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    سلام من قلبي عدد فايت فات=اعداد ترديد الشعر واستماعه
    الشعر رمز أهل الوفاء والمروات=أهل الفعايل والكرم والشجاعه
    موروثنا اللي من عصور قديمات=مزروع في قلوب النشاما زراعه
    يرسي كما ترسي الجبال الثقيلات=مايقدر الوقت الحديث انتزاعه
    تداوله في مجلس فيـه سجات=عند اجتماع اهل الوفاء والجماعه
    لاهزمل الشاعر وغنى بالأبيات=جاب البيوت بكل فن وبراعه
    جاب العلوم الكافيات الجزيلات=اللي لذربين اليماني صناعه
    درٍّ تلقّط من بحور غزيرات=بحر القصيد اللي كسا اللول قاعه
    سخرت له جهدي ومالي والأوقات=وأفنيت عمري لا يوطّى شراعه
    تدرون أنا ليه أخدم الشعر بالذات؟=من شان عندي في جذوره قناعه
    [/poet]

    س14- مجلة العامل الكويتية مجلة متنوعة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا تصدر عن الاتحاد العام لعمال الكويت (اتحاد النقابات الكويتية) ولها قراء ومتابعين فبماذا يصافحهم الشاعر والأديب الأستاذ حمد السحيمي المشرف العام وصاحب موقع النداوي الشهير؟

    ج- أصافحهم بكل الحب والوفاء والشكر على قضاء هذا الوقت لقراءة لقائي هذا وشكرا لك اخوي خالد وللقائمين على هذا الاصدار على جهودهم المبذوله ..تحياتي

    * ابو ثامر شكرا لك وعساك على القوة ودعواتنا لك بالتوفيق.[/align]
    [poem=font="Simplified Arabic,5,#FF1700,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
    زولٍ توسط بالغلا بيـن جفنيـن=بين الحنايا العوج قصره مثالـي
    ما أنساه كود الدم ينسى الشرايين=وألا من الصحراء تزول الجبالـي [/poem]

    alsubaie11@hotmail.com

    تعليق


    • #3
      يستاهل ابو ثامر




      والنداوي يضاهي ان لم يكن متفوق على المطبوعات الشعبيه

      تعليق


      • #4
        [frame="7 80"][align=center]الاخ / خالد السبيعي


        بيض الله وجهك على تزويدنا بهذه المعلومات ونشر المقاله


        لاهنت وانا اخوك


        سرر بمروري من هنا


        واخيراً تقبل فائق احترامي وتقديري

        اخوك[/align][/frame]

        تعليق


        • #5
          مشكور ياخالد
          والنداوي يستاهل الاهتمام من امثالك الحريصين على الموروث الشعري..
          يثبت...
          [poem=font="Simplified Arabic,5,#000000,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="inset,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
          يافالح الراي مانعجز عن المده=لكن لاتخدعك وتغرك رتبنا
          حنا ترانا على هالحال من مده=ماعاد تلحق رواتبنا رواتبنا[/poem]

          تعليق


          • #6
            الاستاذ/خالد السبيعي

            الف شكر لك على ماقدمت ونقلت هذا اللقاء الرائع الجميل

            ومع من مع الشاعر والرجل الخلوق الفاضل بإذن الله/حمد السحيمي

            والله انه يستاهل كل خير على مايقدم تجاه تراثنا العريق

            ابو ثامر الف مبروك على انظمامك الى مجله بواسل وما زاد نا الى خير وفايده

            ويعلم الله ان السان والعقل يحير في التعبير والشكر لك في ماقدمت وتقدم

            ولا انسى الاخ الشاعر/سعيد الحمالي

            الذي اراه مشكل معك ثنائي جميل رائع وله جهود جباره في التواجد والمتابعه والاشراف والتطوير

            الف شكر لكم جميعاً والشكر موصول الى الاخ/خالد السبيعي
            مره اخرا

            اخوكم فالله{سهيرالليل}



            ديواني الشعري
            .
            للتواصل الاميل والماسنجر
            saheer_alleel@hotmail.com

            تعليق


            • #7
              الاخ العزيز خالد السبيعي


              بيض الله وجهك على هذا اللقاء الشيق

              ومشكور على الحرص على موروثنا الشعبي


              وابو ثامر يستاهل كل خير على الجهود المبذوله مع اخي العزيز سعيد الحمالي


              تحياتي
              [align=center][/align]

              [blink] ديواني [/blink]

              رابط برنامج همس السهارى ( اذاعة الكويت )

              http://www.mojalgala.com/arabic_radi...wait_live.html

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة حسين الحارثي
                الاستاذ/خالد السبيعي

                الف شكر لك على ماقدمت ونقلت هذا اللقاء الرائع الجميل

                ومع من مع الشاعر والرجل الخلوق الفاضل بإذن الله/حمد السحيمي

                والله انه يستاهل كل خير على مايقدم تجاه تراثنا العريق

                ابو ثامر الف مبروك على انظمامك الى مجله بواسل وما زاد نا الى خير وفايده

                ويعلم الله ان السان والعقل يحير في التعبير والشكر لك في ماقدمت وتقدم

                ولا انسى الاخ الشاعر/سعيد الحمالي

                الذي اراه مشكل معك ثنائي جميل رائع وله جهود جباره في التواجد والمتابعه والاشراف والتطوير

                الف شكر لكم جميعاً والشكر موصول الى الاخ/خالد السبيعي
                مره اخرا

                اخوكم فالله{سهيرالليل}

                _______________

                كل ماجال في خاطري قاله أخوي الحارثي وأنا اوفقه في كل ماذهب أليه

                دمتم بخير

                أخوكم

                بدر المعصيري

                تعليق


                • #9
                  في الحقيقة لم يتأت ما رأيتم بين عشية وضحاها أو بين فينة وأخرى
                  بل ماترون نتاج جهد استمر لوقت طويل ..

                  أحسن الله إليك أستاذ النداوي / حمد السحيمي .
                  الذي كان يقطن ذلك المكتب صباح مساء ,, ليل نهار
                  ليجني تلك الغراس .

                  هذا أقل مايستحقه العلم الرائد في الحفاظ على الموروث الشعبي .

                  ولا أنسى الأستاذ القدير .. الساعد الأيمن .. الأخ / سعيد الحمالي .

                  تحياتي للجميع





                  mmmooo111@hotmail.com

                  تعليق


                  • #10
                    [align=center]ارحب ياخالد ولاهنت



                    وجعل الرفيق ديام هو راع العلوم الطيبه



                    فعل مايستغرب على راعيه وابو ثامر يستاهل اكثر



                    والمنتدى هو من يفرض نفسه على الساحه



                    تقبلوا خالص الود جميعا[/align]
                    ayyash.2@hotmail.com

                    تعليق


                    • #11
                      أخي الشاعر خالد السبيعي,


                      أشكر لك إجراء هذا اللقاء المتميز لعلم من أعلام الساحه الشعبيه ولرائد من رواد الشعر في الشبكه العنكبوتيه الأستاذ / حمد السحيمي (النداوي الأول) والشكر موصول لأسرة مجلة العامل, والتي تشرفنا بمعرفتها بفضل الله ثم بفضلك أنت,

                      كما أعتذر منك علي تقصيري وتأخري في نشر الموضوع هذا لدواعي السفر , وأنت سباق للخير دائماً...


                      أخ وك
                      قلـب الذيــب





                      [poem=font="Simplified Arabic,4,#8D1302,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
                      لكل شيءٍ إذا ما تم نقصانُ = فلا يغر بطيب العيش إنسانُ
                      هي الأمورُ كما شاهدتها دولٌ = من سره زمن ساءتهُ أزمانُ
                      وهذه الدار لا تُبقي على أحدٍ= ولا يدومُ على حالٍ لها شانُ [/poem]


                      [align=center]أبو البقاء الرندي[/align]



                      إضغط هنا لديواني الإلكتروني:

                      saeedalhumali@hotmail.com

                      تعليق


                      • #12
                        الاستاذ الشاعر حسين الحبابي

                        لو لم يكن ابو ثامر وموقع النداوي والعاملين عليه وأعضائه يستحقون الاشادة والثناء لما كتب عنهم

                        اسعدني مرورك وشكرا لك
                        [poem=font="Simplified Arabic,5,#FF1700,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
                        زولٍ توسط بالغلا بيـن جفنيـن=بين الحنايا العوج قصره مثالـي
                        ما أنساه كود الدم ينسى الشرايين=وألا من الصحراء تزول الجبالـي [/poem]

                        alsubaie11@hotmail.com

                        تعليق


                        • #13
                          سالم المفرجي

                          ووجهك أبيض يا غالي

                          لم أقدم سوى الواجب

                          وصفحة تراثنا في مجلة العامل هذا هدفها

                          وهو تقديم كل ما من شأنه خدمة الموروث الشعبي

                          والنداوي رائد في هذا المجال

                          سررت بمرورك ولك خالص التحية
                          [poem=font="Simplified Arabic,5,#FF1700,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
                          زولٍ توسط بالغلا بيـن جفنيـن=بين الحنايا العوج قصره مثالـي
                          ما أنساه كود الدم ينسى الشرايين=وألا من الصحراء تزول الجبالـي [/poem]

                          alsubaie11@hotmail.com

                          تعليق


                          • #14
                            خالد السبيعي ..

                            أعذرني طال عمرك ,, وأنا خابر صدرك وسيع ..

                            يا أخي ما انتبهت للموضوع من جميع النواحي ..

                            جهدك مشكور وملموس ,, في هذا المنتدى وغيره من وسائل الإعلام المقروءة ..

                            تنبيه :
                            أتصدق أنني عرفت جميع من يقطنون الحي ؟
                            أتصدق أنني سأزورهم بعد أيامٍ قلائل ؟

                            تحياتي للرائع خالد





                            mmmooo111@hotmail.com

                            تعليق


                            • #15
                              سعود الدهيمي

                              مرحبا بك يا غالي

                              ولا شكر على واجب

                              وفعلا النداوي يستاهل الاهتمام لأنه أصبح موسوعة شعبية ثمينة

                              وهذا بفضل الله ثم بفضل القائمين عليه وطاقم مشرفيه واعضائه

                              تقبل اطيب تحية وشكرا على مرورك الكريم
                              [poem=font="Simplified Arabic,5,#FF1700,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
                              زولٍ توسط بالغلا بيـن جفنيـن=بين الحنايا العوج قصره مثالـي
                              ما أنساه كود الدم ينسى الشرايين=وألا من الصحراء تزول الجبالـي [/poem]

                              alsubaie11@hotmail.com

                              تعليق

                              يعمل...
                              X